آخر الأخبار
النزاهة تضبط (10) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى تسببوا بهدر قرابة ربع مليار ديـنار دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية النزاهة النيابية تصدر بياناً بشأن مقترح قانون العقود الحكومية

رئيس كتلة النصر: النظام الذي لا يهزه خروج نصف مواطنيه غاضبين للشارع يستحق المحاكمة

سياسة | 13-11-2019, 10:11 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

 رأى رئيس كتلة النصر النيابية النائب عدنان الزرفي، السبت 13 تشرين الثاني 2019، ان النظام السياسي الحالي الذي يحكم العراق "يستحق المحاكمة" على حد قوله.

وقال الزرفي خلال تغردية له على "تويتر"، ان "النظام السياسي الذي لا يهزه خروج نصف مواطنيه غاضبين للشارع بينما يهتز باتصال وزير دولة عظمى أو شائعة عن مشروع يطرحه مسؤول بسيط في دولة جارة ".

وأضاف "نظام كهذا يستحق المحاكمة".

وأكدت كتلة ائتلاف النصر، امس الثلاثاء، مضيها باستجواب رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، فيما نفت سحب طلب الاستجواب المقدم إلى رئاسة مجلس النواب.

وذكرت كتلة النصر، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، أن "النصر البرلمانية تؤكد للجماهير العراقية بأنها ماضية بتحمل مسؤوليتها القانونية بالاستجابة لطلبهم باستجواب رئيس مجلس الوزراء تحت قبة البرلمان العراقي".

وأضاف البيان، أن "رئاسة الكتلة تنبه الى محاولات إعلامية تسقيطية هدفها ترويج اخبار بقيام كتلة النصر البرلمانية بسحب استجوابها لرئيس مجلس الوزراء وتراجعها عن هذ الخيار لتشويه صورة الكتلة التي تقدمت بطلب الاستجواب بتاريخ الثاني من تشرين الأول 2019 ، اي في اليوم الثاني لاندلاع الاحتجاجات الجماهيرية في المدن العراقية".

ونفت كتلة النصر سحب بيان الاستجواب، مجددة تأكديها على المضي "مع الاطراف الداعمة للاستجواب في اكماله الى النهاية، وأن كل محاولات التأثير الاعلامي الكاذب لن تثنيها من تحمل مسؤوليتها الشرعية والقانونية".