آخر الأخبار
مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار

علاوي يهدد باللجوء للقضاء الدولي والمحكمة الجنائية إذا لم توقف ’’إراقة دماء’’ المتظاهرين

سياسة | 12-11-2019, 04:02 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

هدد زعيم ائتلاف الوطنية، أياد علاوي، الثلاثاء (12 تشرين الثاني، 2019) باللجوء للقضاء الدولي والمحكمة الجنائية إذا لم تتوقف عن ’’إراقة دماء’’ المتظاهرين.

وقال علاوي، عبر منشور على جداريته في فيسبوك، إن "استمرار اراقة دماء المتظاهرين وعدم الانصات لمطالبهم الاصلاحية، يضعنا امام موقف ينسجم مع جسامة تضحياتهم ويتمثل بضرورة الايقاف الفوري للقتل والبطش بهم واعلان الجهة التي تقف وراء قتلهم وتقديمها للقضاء ومحاكمتهم علنا امام الشعب العراقي" .

وشدد: "بخلاف ذلك كله سنلجأ لإقامة دعاوى لدى القضاء الدولي والمحكمة الجنائية الدولية".

ومنذ الـ 25 من تشرين الأول الماضي، انطلقت تظاهرات في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تخللتها مصادمات مع القوات الأمنية، أسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخص في صفوف الطرفين، واصابة الآلاف.

وتعد التظاهرات امتداداً للتظاهرة التي انطلقت مطلع تشرين الأول، للمطالبة بإجراء إصلاحات دستورية ووزارية، وتوفير فرص عمل، وإلغاء المحاصصة، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.