آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

الكشف عن حصيلة اشتباك القوات الامنية والمتظاهرين في الناصرية ليلة امس

أمن | 12-11-2019, 01:50 |

+A -A

بغداد اليوم- ذي قار

كشف مصدر مطلع، الثلاثاء (12 تشرين الثاني 2019)، حصيلة اشتباكات بين القوات الأمنية والمتظاهرين، وقعت في وقت متأخر من ليلة أمس، في الناصرية.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "اشتباكات وقعت بين قوات أمنية وعدد من المتظاهرين، في وقت متأخر من ليل أمس بمدينة الناصرية، وسط محافظة ذي قار، أدت إلى وقوع ثلاثة شهداء وأكثر من 15 مصاباً من المتظاهرين بينهم حالات خطرة".

وكانت مدينة الناصرية، قد شهدت، الاحد الماضي، مصادمات بين المتظاهرين وقوات فض الشغب، اسفرت عن مقتل 4 متظاهرين، واصابة العشرات، وفقا لما اعلنته مفوضية حقوق الانسان.

ومنذ الـ 25 من تشرين الأول الماضي، انطلقت تظاهرات في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تخللتها مصادمات مع القوات الأمنية، أسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخص في صفوف الطرفين، واصابة الآلاف.

وتعد التظاهرات امتداداً للتظاهرة التي انطلقت مطلع تشرين الأول، للمطالبة بإجراء إصلاحات دستورية ووزارية، وتوفير فرص عمل، وإلغاء المحاصصة، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.