آخر الأخبار
الكشف عن تجسس إيراني اطاح بعسكري اسرائيلي البرلمان يتحدث عن الية استعادة الأموال المهربة ويلمح الى المرحلة المقبلة - عاجل مشاجرة "أولاد عمّ" تتحول الى فاجعة والشرطة تعتقل قاتلين اثنين شرقي بغداد مجلس القضاء يقرّ استخدام تقنية "فيديو الكونفراس" بتدوين اقوال النزلاء في دوائر الإصلاح التربية تحدد آلية تنقلات التلاميذ والطلبة في ممثليات كردستان.. وثيقة

الصدر يهدد أمريكا بتظاهرات مليونية غاضبة اذا تدخلت بالشأن العراقي

سياسة | 11-11-2019, 12:51 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

هدد زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الاثنين (11 تشرين الثاني 2019)،  أمريكا بتظاهرات مليونية غاضبة اذا تدخلت بالشأن العراقي.

وذكر الصدر في تغريدة عب منصته بـ"توتير"، أنه "مرة أخرى تثبت (أمريكا المحتلة) بأنها (حشرية) وتتدخل بشؤون العراقيين"، لافتا إلى أن "العراق عراق الشعب وهو من يقرر ميصيره وخصوصا اذا التفتنا الى أن احتلالها من جلب الفاسدين وسلطهم على رقاب الشعب".

واضاف :"أنها تطالب بعدم حجب (الانترنت) على الرغم من أنها المتحكم الأكبر بتلك الشبكة"، مردفا :"كفاكم تدخلا بشؤوننا فللعراق كبار يستطيعون حمايته ولا يحتاج الى تدخلات لا منكم ولا من غيركم

واننا وان طالبنا بانتخابات مبكرة لكننا لن نسكت ان كان باشراف امريكي، ولن نسمح لامريكا بركوب الموج لتحويل العراق الى سوريا والى ساحة صراع أخرى".

واشار الصدر إلى أنه "اذا تدخلت مرة أخرى سوف تكون نهاية وجودها من خلال تظاهرات مليونية غاضبة بأمر مباشر منا"، مختتما :"فوطني حر أبي لا يحتاج الى معونة دول الاستكبار ولا يحتاج الى معونة الآخرين ".