آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

مديرية الدفاع المدني تعلن تسجيل إصابات بسبب ’’المولوتوف’’ والاعتداء على عجلاتها في ساحة الخلاني

أمن | 11-11-2019, 05:44 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت مديرية الدفاع المدني، الاثنين 11 تشرين الثاني 2019، عن تسجيل إصابات بسبب المولوتوف والاعتداء على عجلاتها في ساحة الخلاني، مشيرة إلى أن فرقها بحالة استنفار كامل لاخماد اكثر من ثلاث حوادث حريق.

وقالت المديرية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "طيلة ليلة امس وفرق الدفاع المدني بحالة استنفار كامل لاخماد اكثر من ثلاث حوادث حريق في منطقة ساحة الخلاني كان اولها داخل بناية ملاصقة لبناية الكاتب عدل في الطوابق العليا".

وأضافت أنه "بعد اتمام الاخماد اندلع حريق هائل داخل بناية التأمين الوطنية في ساحة الخلاني بطابقي الخامس والسادس"، مشيرة إلى أن " الحريق كان متعمداً".

وأوضحت المديرية أنه "على الفور تم تعزيز فرق الدفاع المدني بفرق اخرى من جانب الكرخ وندلع حريق ثالث بعدد من المحال التجارية القريبة من جسر السنك مخصصة لبيع المبيدات الزراعية وانقسمت فرق الدفاع المدني لتخمد الحادثين بوقت واحد، واشتبكت سواعدهم مع النيران باشراف مباشر من قبل السيد مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان ومديري الكرخ والرصافة".

وأشار إلى أنه "تم تسجيل اصابات بالجملة في صفوف رجال الدفاع المدني بسبب رمي قنابل الملتوف وتعرض عجلات الاطفاء لاعتداءات متكررة وكذلك اصيب رجل الدفاع المدني لحالات الاختناق بسبب تعرض لغاز مسيل الدموع مما ادى الى تدخل اسعاف الدفاع المدني لنقل المصابين الى المستشفى القريب ومازالت فرق الدفاع المدني تجري عمليات التبريد دون خسائر بشرية".

يذكر أن حريقاً اندلع يوم أمس في البناية الملاصقة لمبنى كاتب العدل، وأعقبها حريق نشب في بناية التأمين الوطنية في ساحة الخلاني، فيما اندلع حريق بعدد من المحال التجارية القريبة من جسر السنك.