آخر الأخبار
عبر "بغداد اليوم".. الحكومة تحدد شرطًا ومدة لإعادة النظر بأسعار البنزين مجددًا - عاجل بينهم يونس محمود.. عقوبات وغرامات آسيوية على لاعبين وإداريين عراقيين حراكان متضادان.. قوى تريد برلمانًا "بلا رئيس" وأخرى ستعدل النظام الداخلي "خوفًا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا

قائد شرطة ذي قار يصدر 9 توجيهات على خلفية مواجهات يوم أمس مع المتظاهرين

أمن | 11-11-2019, 05:23 |

+A -A

بغداد اليوم-ذي قار

أصدر قائد شرطة ذي قار والمنشآت، محمد عبد الوهاب السعيدي، الإثنين (11 تشرين الثاني، 2019) تسعة توجيهات على خلفية موجهات يوم أمس مع المتظاهرين في المحافظة.

وذكر اعلام شرطة ذي قار، في بيان، أن "قائد شرطة محافظة ذي قار والمنشآت، العميد الحقوقي محمد عبد الوهاب السعيدي، أصدر عددا من التوجيهات خلال اجتماعه مدراء شرطة الاقسام على خلفية احداث امس وما لها من اثر سلبي على لحمة وتكاتف ابناء ذي قار الذين تربطهم الروابط المشتركة والعلاقة الطيبة بين الاهالي والغيرة والحمية وحب الاخرين والتسامح ونبذ الكراهية".

وشدد السعيدي، وفقا للبيان، على "اهمية الحفاظ على هذه الصفاة التي تجمعنا في مجتمع يشهد له العدو قبل الصديق".

ووجه قائد شرطة ذي قار بـ"منع استخدام العنف مع المتظاهرين بكل اشكاله، وعدم الاحتكاك مع المتظاهرين وتأمين الحماية الكاملة لهم".

وأشار الى أنه "يمنع منعا باتا استفزاز المتظاهرين، وتُمد جسور المحبة والوئام، وعدم منح المغرضين فرصة اثارة الفتن بين المتظاهرين والقوات الأمنية".

وأمر بـ"تقديم كل ما يحتاجه المتظاهرون من ماء وغذاء بقدر المستطاع، وتقديم الورود والاعلام العراقية للمتظاهرين، ورفع لافتات تشير الى الشرطة وجدت لتقديم الخدمات الأمنية" .

ونبه الى "الحفاظ على العلاقات بين اطياف الشعب حيث ان منتسب الشرطة والمتظاهر من ينتمون لهذه المدينة المعطاة التي سطرت اروع البطولات في الدفاع عن الوطن والمقدسات والقضاء على قوى الكفر والضلال الدواعش الانجاس".

وأكد أن "على كافة القطعات الالتزام التام بهذه التوجيهات وسوف يحاسب كل من يبادر بتصرف شخصي يؤدي الى زعزعة الوضع الامني واثارة الفوضى و الفتن".

وشهدت محافظة ذي قار، مواجهات بيان المتظاهرين والقوات الأمنية، يوم أمس الأحد (10 تشرين الثاني 2019) اسفرت عن استشهاد 4 متظاهرين، واصابة العشرات، وفقا لإعلان مفوضية حقوق الانسان.