آخر الأخبار
الاسبوع المقبل.. إيران تتسلم مقاتلات روسية من طراز سوخوي 35 بقيمة 36 مليار.. برلماني يكشف عن عيوب "لا تحصى" بكاميرات مراقبة بابل: شرطة المحافظة اعترفت قراءة عراقية لمنافع بغداد من الصراع الاقليمي وستراتيجية "أمن الخليح" انطلاق اعمال معرض سوق السفر العراقي الثالث في العاصمة بغداد رصد تحركات لـ"داعش" جنوب كركوك ودعوات لتفعيل غرفة العمليات المشتركة

تحالف القوى يوضح حقيقة تهديد عبدالمهدي للبرلمان بـ ’’كشف المستور’’ في حال استجوابه

سياسة | 11-11-2019, 05:30 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

نفى تحالف القوى الذي يتزعمه رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، ‏الإثنين‏ (11 تشرين الثاني‏ 2019)، تهديد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي للبرلمان بكشف المستور، ما أدى إلى إبعاد اقالته من بين الخيارات التي يبحثها مجلس النواب.

وقال المتحدث باسم التحالف فالح العيساوي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مجلس النواب طلب من عبد المهدي الحضور الى جلسات البرلمان واعلان الجلسة أمام جميع ابناء الشعب العراقي وبشكل مباشر والسماح للقنوات الاعلامية الدخول الى الجلسة".

وأضاف، أن "ما ذكره النائب عن نينوى أحمد الجبوري، بشأن تهديد رئيس مجلس الوزراء بالحضور الى جلسة مجلس النواب وكشف المستور غير صحيح"، مشيراً إلى أن "الجبوري معروف بمشكلته مع مجلس النواب بعد احالته للسلوك النيابي حين تحدث ضد الحكومة العراقية امام البرلمان العربي وليس بسبب مواقفه مع التظاهرات".

وكشف العيساوي عن "وجود كتل سياسية كبيرة متمسكة بعادل عبد المهدي وكتل اخرى لا تريد ممارسة دور الاستجواب الان لحين توفر الظروف الطبيعية والوقت المناسب".

يُشار إلى أن النائب أحمد الجبوري قال في تصريح لبرنامج وجهة نظر الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم إن رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي "هدد" بـ "كشف" المستور عن الهيئات الاقتصادية للأحزاب السياسية في حال استجوابه داخل البرلمان بشأن الأحداث التي رافقت التظاهرات

وأضاف أن كتلاً سياسية في مجلس النواب اتخذت قراراً بعدم إقالته من منصبه، معرباً عن ثقته بأن المسؤولين الحكوميين المتورطين بقتل المتظاهرين سيحاكمون في النهاية على ذلك.