آخر الأخبار
اعتقال 6 من حرس الحدود الإيراني على أيدي طالبان علماء يكشفون سبب فيضانات الإمارات وعُمان حريق "مروع" جنوب طهران وخسائر كبيرة (فيديو) النزاهـة تضبط مُخالفات في إحالة مُناقصة بناية المصبّ العامّ بالديوانية لحين التوطين.. المالية النيابية تؤكد استمرارية توزيع رواتب كردستان يدويًا

مصدر: قوة أمريكية تصل إلى مخمور تمهيداً للرد على استهداف قاعدة القيارة

أمن | 11-11-2019, 04:19 |

+A -A

بغداد اليوم- نينوى

كشف مصدر أمني مطلع، الإثنين (11 تشرين الثاني، 2019) عن وصول قوة أمريكية الى ناحية قراج، التابعة لقضاء مخمور، جنوب الموصل.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم) إن "قوة أمريكية مدرعة، قوامها نحو 50 جنديا، وصلت أمس إلى ناحية قراج، استعداداً للبدء بعملية عسكرية بمشاركة البيشمركة وقوات الجيش العراقي لتطهير المنطقة الممتدة من قاعدة القيارة العسكرية، وصولاً إلى جبل قراجوغ، والذي يعد المعقل الرئيس لعناصر تنظيم داعش".

وأضاف، أن "هذه العملية تأتي للرد على تعرض قاعدة القيارة العسكرية للقصف مؤخراً وهي مخطط لها منذ أسابيع، لكن القوات الأمريكية حاولت القضاء على تجمعات التنظيم عن طريق القصف الجوي دون أن تفلح".

وأشار إلى أن "مثل هذه العمليات تحتاج إلى تنسيق مشترك بين وزارة الدفاع ووزارة البيشمركة لشن عملية مشتركة بإسناد القوات الأميركية، خاصة وأن تنظيم داعش بدأ يكثف هجماته عن طريق هذه المنطقة في جبل قراجوغ والتي يسيطر من خلالها على طريق ستراتيجي يربط ثلاث محافظات هي نينوى وكركوك وصلاح الدين".