آخر الأخبار
الريال يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على السيتي بصعوبة بايرن ميونيخ يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على أرسنال مسؤول أممي: إسرائيل حولت غزة إلى منطقة غير واضحة المعالم نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود لا حلّ لديالى بعد الان سوى السوداني.. خلاف طائفي أم سياسي؟

متظاهرون يغلقون مبنى مديرية التربية في كربلاء

أمن | 11-11-2019, 03:04 |

+A -A

بغداد اليوم-كربلاء

أقدم المئات من المتظاهرين، الإثنين (11 تشرين الثاني، 2019) على إغلاق مبنى مديرية التربية في محافظة كربلاء.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن المئات من المتظاهرين، أقدموا على إغلاق مبنى مديرية التربية في محافظة كربلاء.

وفي سياق ذي صلة، أغلق المتظاهرون مبنى مديرية تربية محافظة بابل، وذي قار، فيما قامت القوات الأمنية بمحاولة فض التظاهرة، دون النجاح بذلك، فيما استمر اعتصام طلبة الجامعات وبعض المدارس في كل من بابل والديوانية، وميسان وذي قار.

وكانت نقابة المعلمين العراقيين، أعلنت الخميس (07 تشرين الثاني 2019)، الغاء الاضراب العام عن الدوام في جميع مدارس البلاد، فيما أوضح نقيب المعلمين العراقيين، علي كاظم خضير الخالدي، في اليوم نفسه، أن إلغاء الاضراب سيكون مؤقتا، وستتبعه خطوات اكثر تصعيدا، في حال لم تستجب الحكومة لمطالب المتظاهرين.

ومنذ الـ25 من تشرين الأول الماضي، انطلقت تظاهرات في العاصمة بغداد، وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تخللتها مصادمات مع القوات الأمنية، اسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخصا في صفوف الطرفين، واصابة أكثر من 8000 آخرين.

وتعد التظاهرات امتدادا للتظاهرة التي انطلقت مطلع تشرين الأول، للمطالبة بإجراء إصلاحات دستورية ووزارية، وتوفير فرص عمل، وإلغاء المحاصصة، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.