آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

تجدد التظاهرات أمام تربية محافظة بابل والقوات الأمنية تحاول تفريق المتظاهرين

محليات | 11-11-2019, 01:08 |

+A -A

بغداد اليوم-بابل

جدد العشرات من أهالي بابل، الإثنين (11 تشرين الثاني، 2019) التظاهرات أمام تربية المحافظة، فيما حاولت القوات الأمنية تفريق المتظاهرين.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن قوات فض الشغب حاولت تفريق المتظاهرين المتواجدين أمام مديرية تربية محافظة بابل.

وأشار الى ان تجمع المتظاهرين أمام تربية بابل جاء لفرض الاضراب عن الدوام، ما تعده الحكومة مخالفة قانونية، وعرقلة للموظفين عن العمل.

وفي الاثناء، أشار مراسلنا، إلى أن إضراب طلبة جامعة بابل، وطلبة عدد من المدارس مع اغلاق تربية محافظة بابل.

وكانت نقابة المعلمين العراقيين، أعلنت الخميس (07 تشرين الثاني 2019)، الغاء الاضراب العام عن الدوام في جميع مدارس البلاد، فيما أوضح نقيب المعلمين العراقيين، علي كاظم خضير الخالدي، في اليوم نفسه، أن إلغاء الاضراب سيكون مؤقتا، وستتبعه خطوات اكثر تصعيدا، في حال لم تستجب الحكومة لمطالب المتظاهرين.

ومنذ الـ25 من تشرين الأول الماضي، انطلقت تظاهرات في العاصمة بغداد، وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تخللتها مصادمات مع القوات الأمنية، اسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخصا في صفوف الطرفين، واصابة أكثر من 8000 آخرين.

وتعد التظاهرات امتدادا للتظاهرة التي انطلقت مطلع تشرين الأول، للمطالبة بإجراء إصلاحات دستورية ووزارية، وتوفير فرص عمل، وإلغاء المحاصصة، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.