آخر الأخبار
العقوبات الامريكية على فنزويلا ترفع اسعار النفط عالميًا الريال يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على السيتي بصعوبة بايرن ميونيخ يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على أرسنال مسؤول أممي: إسرائيل حولت غزة إلى منطقة غير واضحة المعالم نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود

انقطاع خدمة الانترنت في العراق مجددا

محليات | 10-11-2019, 08:20 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

توقفت خدمة الإنترنت في بغداد والمحافظات مجدداً، بعد عودتها لساعات محدودة، اليوم الأحد.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، عادت خدمة الانترنت، قبل أن تنقطع الآن، وهو ما حصل أيضاً يوم أمس السبت، بعد الانقطاع المستمر الذي دام لأكثر من أسبوع على وقع الاحتجاجات التي شهدتها البلاد.

وشهد العراق قطع خدمات الانترنت بعد الاحتجاجات الغاضبة التي أسفرت عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى في بغداد وبعض المحافظات.

وأقدمت الحكومة العراقية على قطع خدمات الانترنت بعد أن أعلنت عن إعادته بشكل كامل قبل أسبوعين، وبدأت الحكومة بقطع الانترنت بشكل جزئي إلى أن انقطع تماماً عن العاصمة وبعض المناطق ما عدا إقليم كردستان.

وتزامن قطع الانترنت مع الاحتجاجات الغاضبة التي شهدتها العاصمة العراقية بغداد ومحافظات الوسط والجنوب، وبعد العصيان المدني والاعتصام الذي نفذه المتظاهرون لثلاثة أيام فقط.

وبدأت الحكومة العراقية قطع خدمة الإنترنت بصورة شبه مستمرة تقريبا منذ مطلع الشهر الماضي في مسعى، للتأثير على زخم الاحتجاجات عبر حجب المعلومات.

ويشهد العراق احتجاجات عنيفة منذ الثلاثاء الماضي، بدأت من بغداد للمطالبة بتحسين الخدمات العامة وتوفير فرص العمل ومحاربة الفساد، قبل أن تمتد إلى محافظات في الجنوب والوسط.

ورفع المتظاهرون سقف مطالبهم وباتوا يدعون لاستقالة رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي؛ إثر لجوء قوات الأمن للعنف لاحتواء الاحتجاجات ما أوقع أكثر من 100 قتيل فضلا عن آلاف الجرحى.