آخر الأخبار
تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟ خشية أن "يزعل".. نواب "يتهربون" من التوقيع لاستضافة السوداني في البرلمان جريمة تهز الديوانية.. مدمن مخدرات يغتصب شقيقاته بالقوة ضغط دولي لتأجيل انتخابات كردستان.. ماذا يعني إجراء الاقتراع بغياب البارتي؟-عاجل مذكرة نيابية.. حلّان كانا أمام المحكمة الاتحادية بدل إبعاد المكونات عن انتخابات كردستان

مجلس النواب يرفع جلسته الى بعد غد الاثنين

سياسة | 9-11-2019, 09:50 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
قرر مجلس النواب، السبت 9-11-2019، رفع جلسته الى يوم الاثنين المقبل.
وقال مصدر برلماني ان "البرلمان قرر رفع جلسته الى يوم الاثنين المقبل".

وقت وأعلن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي سابق من، السبت (9 تشرين الثاني 2019)، التحرك لاطلاق مبادرة وطنية تجمع الرئاسات ومراجع الدين لمناقشة المطالب الشعبية.

وقال الحلبوسي خلال جلسة البرلمان التي عقدت اليوم، إن "المجلس سيطلق مبادرة وطنية تجمع السلطات الثلاث والأكاديميين والمراجع الدينية والطيف الاجتماعي لمعالجة المشاكل ووضع المطالبات الشعبية بالحقوق والواجبات اللازمة على السلطات تنفيذها وإشراك الامم المتحدة وفق جدول زمني وبعمل جدي"

وكان مجلس النواب قد عقد، في وقت سابق من يوم السبت، جلسته برئاسة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي وبحضور 232 نائبا.

وكانت الرئاسات الثلاث عقدت، الأربعاء، 23 تشرين الأول، 2019، إجتماعاً بمشاركة رئيس مجلس القضاء الاعلى، لتدارس الأوضاع السياسية والأمنية الراهنة في البلاد، وتم التأكيد على أهمية المضي بجداول زمنية ثابتة لتنفيذ المطالب المشروعة للمتظاهرين في الاصلاح ومكافحة الفساد وتأمين حماية الحق الدستوري في التظاهر السلمي وحرية التعبير وحماية الأمن والممتلكات العامة والسلم المجتمعي.

وتشهد بغداد ومحافظات جنوبية تظاهرات شعبية منددة بالفساد وسوء الخدمات وتطالب بتغيير النظام السياسي في البلاد، انطلقت في 1 تشرين الأول المنصرم، ولاتزال مستمرة حتى الآن، وقد تخللها أعمال عنف أدت إلى مقتل أكثر من 200 شخص وإصابة الآلاف بينهم عناصر أمن.