آخر الأخبار
العراق يصدر أكثر من 99 مليون برميل للنفط خلال شباط الماضي دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة

إيران تعلن إسقاط طائرة مسيرة اخترقت أجواءها

عربي ودولي | 8-11-2019, 08:38 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أعلن الجيش الإيراني، اليوم الجمعة، إسقاط طائرة أجنبية مسيرة اخترقت اجواء إيران.

ونقلت وكالة "فارس" الإيراني عن قائد قوات الدفاع الجوي التابعة للجيش الإيراني، العميد أمیر صباحي فرد قوله: "أسقطنا طائرة مسيرة لدولة أجنبية، اخترقت المجال الجوي الإيراني جنوب غربي البلاد، باستخدام منظومة دفاع جوي محلية". 

وأضاف فرد، أن "الطائرة المسيرة أسقطت قبل وصولها إلى المراكز الحساسة في البلاد"، مشيراً إلى أن قواته وجهت " تحذيرات عديدة للمعتدين بأن منظومات الدفاع الجوي الإيرانية، على استعداد تام وحاسم، للرد على أي اعتداء أو اختراق لأجواء البلاد".

ويوم أمس الخميس، بدأ تحالف عسكري بحري بقيادة الولايات المتحدة وعضوية 6 دول بينها بريطانيا والسعودية، بمهمة "حماية الملاحة" في منطقة الخليج، بعد تعرض عدة سفن لاعتداءت تتُهم إيران بالوقوف خلفها، رغم نفيها ذلك.