آخر الأخبار
بيان رسمي: استشهاد منتسب بالحشد واصابة 8 اخرين جرّاء انفجار معسكر كالسو بغداد تنتهي من "اتفاقية إطارية" مع أنقرة وتنتظر زيارة أردوغان للتوقيع طقس العراق.. فرص لأمطار خفيفة والحرارة تتجاوز الـ 35 إسرائيل تطالب واشنطن بالمزيد من القذائف والمركبات العسكرية لمواصلة عمليتها في غزة السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة

البنتاغون: الولايات المتحدة لا تسرق نفط سوريا

عربي ودولي | 8-11-2019, 01:18 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية، الجمعة (08 تشرين الثاني 2019)، أن الولايات المتحدة لا تسرق نفط سوريا، برغم أن تعزيزات عسكرية أمريكية أرسلت إلى الشرق السوري لحماية حقول النفط.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جوناتن هوفمان إن "الولايات المتحدة لا تنتفع من كل ذلك. إن المنافع تعود على قوات سوريا الديمقراطية" التي شاركت إلى جانب القوى الغربية في الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي أن الهدف يتمثل في "منح كورد المنطقة، قوات سوريا الديمقراطية، مصدر إيرادات وإمكانية تعزيز حملتهم العسكرية على الدولة الإسلامية".

وأضاف "بالتالي، (نسعى) إلى منع الدولة الإسلامية من الوصول إلى (حقول النفط) وأيضاً إلى إتاحة السيطرة لقوات سوريا الديمقراطية".