آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

أردوغان: سنفتح الأبواب أمام اللأجئين لأوروبا مالم نحصل على الدعم الكافي

عربي ودولي | 7-11-2019, 11:10 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، بأن بلاده ستفتح الأبواب أمام اللاجئين لأوروبا مالم تحصل على "الدعم الكافي" من الاتحاد الأوروبي.

ونقلت وسائل إعلام عن أردوغان قوله: "يوجد 4 ملايين لاجئ في تركيا، عدد كبير منهم يمكنهم الهجرة إلى أوروبا"، مشيراً إلى أن "الخطوة التي اتخذناها لإقامة المنطقة الآمنة لضمان عودة اللاجئين إلى ديارهم وأرضهم".

وأضاف الرئيس التركي أن "موقف الاتحاد الأوروبي من تركيا بعيد عن أن يكون بنّاء"، مؤكداً بالقول: "يجب أن لا تكون علاقاتنا معه رهينة القضايا الثنائية مع بعض الدول الأعضاء فيه".

وأشار إلى أن "تركيا تمكنت من منع 76 ألف شخص من 151 دولة إليها ضمن جهود مكافحة الإرهاب بينهم منتمون لـداعش"، مبينا "سنستمر في استضافة ضيوفنا (السوريين) سواء تلقينا دعما أو لا، ولكن سنضطر لفتح أبوابنا (باتجاه أوروبا) في حال لم يسر الأمر على ما يرام".