آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

قائد عمليات بغداد: الحركة في جسر الشهداء عادت إلى طبيعتها بعد افتتاحه يوم أمس

محليات | 7-11-2019, 03:54 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

اكد قائد عمليات بغداد، الفريق الركن قيس المحمداوي، الخميس (07 تشرين الثاني 2019)، أن التنسيق بين المتظاهرين والقوات الامنية عال جدا، مبينا أنه لا توجد أي قطوعات تعرقل حركة المواطنين في العاصمة.

وقال المحمداوي في تصريح صحفي لـ "واع"، إن "الحركة في جسر الشهداء، وسط بغداد، عادت إلى طبيعتها بعد افتتاحه يوم أمس"، لافتا إل "وجود تنسيق عال بين المتظاهرين والقوات الأمنية وجهد خدمي تقدمه أمانة بغداد لتنظيف ساحة التحرير ومحيطها".

واضاف، أنه "لم نشهد اليوم أي قطوعات تعرقل انسيابية حركة تنقل المواطنين في العاصمة".

 وشهدت بغداد وعدد من المحافظات احتجاجات واسعة للمطالبة بتعديل الدستور وتغيير مفوضية الانتخابات وإصدار قانون جديد للانتخابات، فضلاً عن اقالة الحكومة.

وتستمر الاحتجاجات منذ الـ 25 من تشرين الأول الماضي، وأعلن المتظاهرون عن قيامهم بالعصيان المدني والإضراب العام.

وأعلنت نقابة المعلمين الإضراب عن الدوام تضامناً مع مطالبات المتظاهرين، فيما علّقت نقابة المحامين عملها والتوقف عن القيام بالمرافعات في المحاكم دعماً للمتظاهرين.

وقالت الأمم المتحدة، الخميس 07 تشرين الثاني 2019، إن التقارير الواردة لها تشير إلى استمرار استخدام الأمن العراقي للرصاص الحي ضد المتظاهرين، ودعت الأمم المتحدة الأطراف العراقية إلى كبح العنف وإجراء تحقيق شفاف حول الأحداث الأخيرة.