آخر الأخبار
بعد الحديث عن انها "نادرة".. ما تفاصيل الحالة الجوية التي يترقبها العراق الاسبوع المقبل؟ تغريدة جديدة للصدر السوداني يؤكد حرص الحكومة واهتمامها على متابعة جميع الملفات رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته القبض على (٥) متهمين لقيامهم باطلاق النار على الشرطة في بغداد

الحكيم يتلقى اتصالا من وزير الدولة للشؤون الخارجية البريطاني ويبحثان إجراءات الحكومة في تلبية مطالب المتظاهرين

سياسة | 6-11-2019, 03:10 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

تلقى وزير الخارجية العراقي، محمد علي الحكيم، الاربعاء (06 تشرين الثاني 2019)، اتصالا هاتفيا من وزير الدولة للشؤون الخارجية البريطاني، آندرو موريسون، لبحث آندرو موريسون، وبحثا وإجراءات الحكومة في تلبية مطالب المتظاهرين.

وقالت وزارة الخارجية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الحكيم تلقى اتصالا هاتفيا من موريسون، وبحث الجانبان مستجدات الأوضاع بالمنطقة، والأوضاع في العراق، وإجراءات الحكومة في تلبية مطالب المتظاهرين عبر الحزم الإصلاحية التي أطلقتها الحكومة".

واضاف البيان أن "الطرفين تبادلا الرؤى، والأفكار حول إيجاد الحلول للأزمات التي تعاني منها المنطقة، بما يصب في صالح تحقيق الأمن، وبسط الاستقرار"، لافتا إلى أن "الحكيم ثمن مواقف بريطانيا الداعمة للعراق".

 داعيا إلى "تقديم المزيد من المساعدة بخاصة في مجال الاستثمار، وإعادة الإعمار، والمساهمة في بناء المشاريع التنموية لأن لدى لندن خبرة كبيرة في هذا المجال".