آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

امريكا تطالب الحكومة العراقية بـ"التفاعل العاجل" مع مطالب المتظاهرين

سياسة | 6-11-2019, 01:58 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أدانت السفارة الأمريكية لدى بغداد، الاربعاء (6 تشرين الثاني 2019)، قتل وخطف المحتجين العزّل وتهديد حرية التعبير، مؤكدة أنه "لا مستقبلَ للعراق بقمع إرادة شعبه ".

وقالت السفارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنّ الولايات المتحدة مهتمة على الدوام وبشدة بدعم عراقٍ آمنٍ ومزدهرٍ وقادرٍ على الدفاع عن شعبه ضد المجاميع العنيفة المتطرفة وردع أولئك الذين يقوضون سيادته وديمقراطيته".

واضاف البيان :"في الوقت الذي يتابع فيه العالم تطور الاحداث في العراق، بات جليًا أن على الحكومة العراقية والقادة السياسيين التفاعل عاجلا وبجدية مع المواطنين العراقيين المطالبين بالاصلاح، فلا مستقبلَ للعراق بقمع إرادة شعبه".

وتابع "نشجب قتل وخطف المحتجين العزّل وتهديد حرية التعبير ودوامة العنف الدائر"، لافتا إلى أنه "يجب أن يكون العراقيون أحراراً لإتخاذ قراراتهم الخاصة بشأن مستقبل بلدهم".