آخر الأخبار
"خوفًا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد مصر.. انخفاض بمعدل السكان لأول مرة منذ نصف قرن نائب يكشف عن ضغوط لإعادة انتخاب التميمي محافظاً لديالى

رئاسات كردستان تدعو لاجتماع بحضور برهم صالح والخروج بموقف من ’’تعديل الدستور والانتخابات المبكرة’’

سياسة | 5-11-2019, 02:00 |

+A -A

بغداد اليوم- أربيل

افاد مصدر مطلع، الثلاثاء (05 تشرين الثاني 2019)، بأن الرئاسات الثلاث في إقليم كردستان، دعت إلى اجتماع عاجل، بحضور رئيس الجمهورية، برهم صالح، للخروج بموقف من ’’تعديل الدستور والانتخابات المبكرة’’.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "الرئاسات الثلاث في الإقليم، سيعقدون اجتماعا، هذا اليوم، بحضور رئيس الجمهورية برهم صالح للخروج بموقف موحد إزاء ما يجري من احداث في بغداد ومحافظات الجنوب والوضع السياسي".

وأضاف المصدر، أن "الاجتماع سيناقش أيضا الخروج بموقف واضح من عملية تعديل الدستور والدعوة للانتخابات المبكرة في العراق".

وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، ناقش لاحد (3 تشرين الثاني 2019)، التعديلات الدستورية، مع وفد من الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة هوشيار زيباري، مشيراً الى أنها "يجب أن تحظى بقبولٍ من جميع مكونات الشعب العراقي".

وذكر المكتب الإعلامي للحلبوسي، أن "الأخير استقبل، وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة هوشيار زيباري، وبحث اللقاء تطورات الأوضاع السياسية والأمنية التي تمر بها البلاد في المرحلة الراهنة، ومطالب المتظاهرين المشروعة".

وأضاف البيان، أن "اللقاء بحث ضرورة تلبية المطالب، عبر برنامج إصلاحي واسع يضع معالجات جذرية تتلاءم مع طموحات المتظاهرين والشعب العراقي".

ولفت الى أن "اللقاء ناقش التعديلات الدستورية، والتأكيد على أهمية أن تحظى بقبولٍ من جميع مكونات الشعب العراقي".