آخر الأخبار
النزاهة تضبط (10) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى تسببوا بهدر قرابة ربع مليار ديـنار دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية النزاهة النيابية تصدر بياناً بشأن مقترح قانون العقود الحكومية

وزارة العدل توضح حقيقة نشوب حريق في بنايتها

محليات | 4-11-2019, 10:10 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

نفت وزارة العدل، الاثنين 4 تشرين الثاني 2019، نشوب حريق في بنايتها على خلفية اعتصام المتظاهرين على جسر الأحرار وسط بغداد.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة ثائر الجبوري في بيان، إن "وزير العدل فاروق أمين الشواني، متواصل مع القوات الامنية وقوة حماية الوزارة للتعرف على الوضع الأمني أولا بأول من أجل الحفاظ على أرواح وأملاك المواطنين".

وأكد الجبوري، أن "المتظاهرين احرقوا اطارات بالقرب من مقر الوزارة والذي تناقلته بعض وسائل الاعلام على انه حريق في وزارة العدل غير صحيح"، داعيا الى "اهمية أن تراعي وسائل الإعلام الدقة والموضوعية في نقل المعلومات حفاظا على الأمن العام في البلد وأرواح المواطنين باعتبارها مسؤولية جمعية".

وكان المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء عبد الكريم خلف قد اصدر، الاثنين 4 تشرين الثاني 2019، بياناً حول التطورات التي شهدتها وسط العاصمة بغداد مساء اليوم.

وقال خلف في بيان مقتضب، إنه "تم اتحاذ الإجراءات الضرورية من قبل قوات حفظ النظام بابعاد مجموعات قامت بحرق عمارة مطعم بعلبك وسط بغداد وقوات الامن قامت بتفريقها"، مبينا أن "فرق الدفاع المدني تقوم بتأمين المنطقة".

وأضاف، أن "المجموعات التي عبرت جسر الاحرار توجهت الى وزارة العدل وتصدت لها قوات حفظ النظام وتمكنت من تفريقها".

وتشهد بغداد ومحافظات جنوبية تظاهرات شعبية منددة بالفساد وسوء الخدمات وتطالب بتغيير النظام السياسي في البلاد، انطلقت في 1 تشرين الأول المنصرم، ولاتزال مستمرة حتى الآن.