آخر الأخبار
البنتاغون تحذر الحكومة العراقية من استمرار الهجمات ضد قواتها مجلس بغداد يجرد جميع المشاريع الجديدة والقديمة بحثًا عن "الفساد والتلكؤ" - عاجل العثور على جثة شاب في جسر ديالى وتوقيف 9 أشخاص الأولمبي يواصل تحضيراته الفنية تأهباً لمواجهة فيتنام الجمعة النزاهة: استقدام أعضاء لجنة الجباية في بلدية الصويرة بتهمة هدر المال العام

بالصور.. الموقف الآن في ساحة التحرير وجسري الجمهورية والسنك

محليات | 4-11-2019, 10:40 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

تحيط وكالة (بغداد اليوم الإخبارية)، اليوم الاثنين، متابعيها بالموقف الحالي الذي تشهده ساحة التحرير وجسري السنك والجمهورية، وسط العاصمة بغداد.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، من داخل ساحة التحرير، إن الوضع في ساحة التحرير هادئ ، فيما وصلت عشرات حالات الاختناق الى المفارز الطبية في الساحة، قادمة من  جسري الاحرار والسنك.

وأضاف، أن المتظاهرين معتصمون وسط الساحة، لليوم الحادي عشر على التوالي، للضغط على الحكومة من اجل تنفيذ مطالبهم، أبرزها تغيير النظام السياسي في البلاد.

وأضاف، أن خياماً جديدة تنصب الآن لمواكب حسينية وعشائرية، لتقديم الخدمات للمتظاهرين، حيث تجاوز عدد المواكب الـ30 في محيط ساحة التحرير.

وبشأن الموقف في جسر الجمهورية، أكد مراسل (بغداد اليوم)، أن الوضع هادئ جداً وسط استمرار اعتصام العشرات فوق الجسر ومحيطه.

وتشهد العاصمة بغداد وعدد من المحافظات العراقية، في الأيام الأخيرة، تصاعداً في الدعوات للعصيان المدني، حيث قام محتجون بقطع الطرق الرئيسية ومنع الموظفين من التوجه لدوائرهم الرسمية.

وانطلقت التظاهرات الحاشدة في بغداد وعدد من المحافظات، مطلع شهر تشرين الأول الماضي، ثم توقفت أسبوعين وعادت بشكل أوسع للمطالبة بإصلاح النظام السياسي في البلاد، رافقتها منذ انطلاقها اعمال عنف تسببت بمقتل المئات واصابة الآلاف من المتظاهرين والقوات الأمنية، فيما شهدت خلال الأسبوع الأخير دخول النقابات وطلبة الجامعات والمدارس، على خط تأييد مطالب المحتجين، فيما أعلنت نقابة المعلمين الاضراب العام 4 أيام ومددته بعد ذلك.