آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

المعتصمون يعودون أمام ميناء ام قصر ويغلقونه بعد محاولة مكافحة الشغب لتفريقهم

محليات | 2-11-2019, 03:28 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

أفاد مصدر أمني، السبت (2 تشرين الثاني 2019)، بأن المعتصمين في محافظة البصرة، عادوا أمام بوابة ميناء ام قصر وأغلقوها بعد فشل قوات مكافحة الشغب في فض اعتصامهم.

قال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "قيادة القوة البحرية التابعة للجيش العراقي، قطعت الطريق بين مركز البصرة وناحية ام قصر، خشية وصول متضامنين من أماكن أخرى الى ناحية أم قصر".

وأشار الى أن "هناك أكثر من 100 مصاب في مستشفى ام قصر، بينما عدد آخر نُقل الى محافظة البصرة لتلقي العلاج".

وكان مصدر أمني، قد أفاد، السبت (2 تشرين الثاني 2019)، بأن، قوة من مكافحة الشغب هاجمت خيم الاعتصام أمام بوابة ميناء ام قصر في محافظة البصرة، وأطلقت غاز المسيل للدموع.

وقال المصدر، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "قوة من مكافحة الشغب هاجمت خيام الاعتصام امام بوابة ميناء ام قصر وأطلقت الغازات المسيلة للدموع على المعتصمين المتواجدين داخل الخيام".

وأشار الى أن "عشرات الاصابات بحالات الاختناق وقعت بين صفوف المعتصمين بينها 15 حالة خطرة جدا".

وكان معتصمون، قد أغلقوا ميناء ام قصر جنوب غرب البصرة، منذ يوم الجمعة الماضية، تضامناً مع مطالب المحتجين في العاصمة بغداد وبقية المحافظات.