آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

شرطة النجف تصدر بياناً بشأن قيام أصحاب المركبات بـ"التفحيط" بالقرب ساحات التظاهر

أمن | 1-11-2019, 09:53 |

+A -A

بغداد اليوم _ النجف

دعت مديرية شرطة محافظة النجف، اليوم الجمعة، المتظاهرين في المحافظة إلى "توعية" أصحاب مركباتٍ يقومون بـ"التفحيط" في مركباتهم قرب ساحات التظاهر ما يؤدي إلى "اضرار بشرية ومادية وبيئة"، بخطأ هذه الممارسة، وتأثيرها السلبي على التظاهرات.

وقالت المديرية في بيان: "رصدنا هذا الاسبوع المنشورات التي نشرها عدد كبير من المتظاهرين والناشطين ووسائل الإعلام والشخصيات الاجتماعية النجفية والتي تنتقد استخدام ممارسة تفحيط المركبات من قبل عدد من المواطنين قرب ساحة التظاهرات، وفي بعض شوارع المحافظة وما رافق هذه الممارسة الخاطئة من تضرر للمتظاهرين والمواطنين ومركباتهم في إصابات بالحصى وتسجيل حوادث مرورية ودخان وأصوات تزعج أبناء المحافظة".

وحث البيان، جميع المتظاهرين إلى "إطلاق مشروع لتصحيح بعض الممارسات التي أصبحت حالات شاذة تسىء للتظاهرات وتؤثر على المجتمع وتوعية هؤلاء الشباب من اصحاب المركبات بمنع استخدام التفحيط"، داعية إياهم إلى "التعاون مع الأجهزة الأمنية في منع هذه التصرفات غير المقبولة من قبل المجتمع والمتظاهرين أنفسهم".