آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات

بعد تصويت البرلمان على إلغائه.. إغلاق مجلس ديالى وسحب الحماية من أعضائه

محليات | 29-10-2019, 05:22 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشفت قيادة شرطة ديالى، الثلاثاء (29 تشرين الأول 2019)، عن أسباب إغلاق مبنى مجلس المحافظة، فيما أكدت بدء سحب أفراد حماية أعضائه.

وقال مدير اعلام شرطة ديالى العقيد نهاد المهداوي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "إغلاق بوابة مبنى مجلس ديالى في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس بالكتل الكونكريتية، جاء استجابة لمطالب المتظاهرين كما أن قرار حل المجالس من قبل مجلس النواب دفع الى الاسراع بإغلاقه".

وأضاف المهداوي، أن "شرطة ديالى باشرت بحسب أفراد الحماية لأعضاء مجلس ديالى امتثالاً لتعليمات وزارة الداخلية"، مؤكدا أن "القيادة خصصت قوة لحماية المبنى بالوقت الراهن".

وكان مجلس النواب، صوت أمس الإثنين (29 تشرين الأول 2019) انهاء عمل مجالس الأقضية والنواحي والمجالس المحلية، وتخويل المحافظ بإدارة الأمور المالية والإدارية واستلام الدم من مجلس المحافظة، ويتولى مجلس النواب بإشراف والمراقبة على المحافظين لحين اجراء الانتخابات.