آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

محافظ النجف يعلن إلغاء قرار مجلس المحافظة السابق الخاص بمنح المطار فرصة استثمارية

محليات | 28-10-2019, 10:51 |

+A -A

بغداد اليوم _ النجف

أصدر محافظ النجف لؤي الياسري، اليوم الاثنين، عدة قرارات "فورية" بشأن مطار النجف الدولي، بينها الغاء منحه كفرصة استثمارية، ومفاتحة هيأة النزاهة لفتح تحقيق "فوري" في جميع المشاريع التي أبرمها مجلس الإدارة السابق للمطار.

وقال الياسري في بيان: "تنفيذا لقرار مجلس النواب العراقي في منحنا الصلاحيات الادارية والمالية  والتي فوضنا بها قبل ساعات، قررنا عدة اصلاحات فورية في النظام الاداري في عموم المحافظة ومنها ما يلي: 

1 _ إلغاء قرار مجلس المحافظةالسابق بخصوص منح المطار فرصة استثمارية ادارةً و تشغيل .

2_ تكون ادارة  المطار إدارياً و مالياً بالمحافظة و فنياً بسلطة الطيران المدني على ان يتم حسم ملف شركة العقيق الكويتية بالطرق القانونية .

3 _ مفاتحة هيأة النزاهة والجهات الرقابية المختصة بفتح تحقيق فوري بجميع المشاريع التي أبرمها مجلس الادارة السابق للمطار كونهم لا يمثلون الجهة المستثمرة للمطار و إنما مكلفون بأدارة المطار من قبل المجلس السابق واحالته للجهات القضائية".

وأضاف محافظ النجف: "سنعلمكم بعدة اصلاحات وقرارات اخرى بعد تفويضنا بذلك"، معاهداً "ابناء النجف الكرام والمتظاهرين الأعزاء، اننا اليوم سنكون خير سند لصوتكم الهادر".