آخر الأخبار
المحكمة الاتحادية ترد الطعن بدستورية نص في نظام توزيع المقاعد لانتخابات مجالس المحافظات الكشف عن علامات تشير إلى وجود حضارات خارج كوكب الأرض الانتقال للزراعة الحديثة.. البرلمان يكشف عن تخصيصات مالية لشراء 11 ألف "مرشة"- عاجل الأمم المتحدة: 800 ألف شخص "أجبروا على الفرار" من رفح السعودية وامريكا يبحثان العلاقات الاستراتيجية وسبل تعزيزها بين البلدين

جعفر صادق علاوي يؤدي اليمين الدستوري وزيراً للصحة

سياسة | 28-10-2019, 08:35 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أدى جعفر صادق علاوي، الإثنين، 28 تشرين الأول، 2019، اليمين الدستوري وزيراً للصحة .

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن جعفر صادق علاوي أدى اليمين الدستوري وزيراً للصحة، خلفا للوزير المستقيل علاء العلوان.

وصوت مجلس النواب، خلال جلسته التي عقدها، لإثنين، 28 تشرين الأول، 2019، على الغاء جميع مخصصات الرئاسات الثلاث وأعضاء البرلمان وكبار المسؤولين والمدراء العامين.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن مجلس النواب صوت على الغاء جميع امتيازات ومخصصات الرئاسات الثلاثة واعضاء مجلس النواب وكبار المسؤولين والمستشارين ووكلاء الوزراء والمدراء العامين والهيئات المستقلة والسلطة القضائية وهيئة النزاهة والمحكمة الاتحادية ومجلس القضاء الاعلى والمحافظين ومن هم بدرجتهم ابتداءاً من تاريخ اليوم.

وتابع أنه، قرر بموجب المادة (142) من الدستور، تشكيل لجنة نيابية خاصة تمثل كافة المكونات لغرض إجراء تعديلات على الدستور وتسليمها إلى مجلس النواب خلال المدة لا تتجاوز أربعة أشهر فقط.

وتابع أنه، صوت على تخويل المحافظ بأدارة الأمور المالية والإدارية واستلام الدم من مجلس المحافظة، ويتولى مجلس النواب بأشراف والمراقبة على المحافظين لحين اجراء الانتخابات.

وصوت على أن، يقدم المحافظون موازناتهم المالية الى اللجنة المالية في مجلس النواب.

وصوت البرلمان خلال جلسته التي عقدها برئاسة الحلبوسي وحضور (222) نائباً، على انهاء عمل مجالس الأقضية والنواحي والمجالس المحلية.