آخر الأخبار
جنايات واسط: الإعدام بحق تجار مخدرات وكالة الاستخبارات تطيح بتسعة "إرهابيين" في صلاح الدين الأمن الوطني يفكك شبكة للنصب والإحتيال على حجاج بين الله الحرام اغلاق ثمانية "گراجات" لوقوق ومبيت السيارات في جانبي الكرخ والرصافة الصداع والخرف.. دراسة تكشف علاقتهما بتغير المناخ

تحقيق الحلة تصدر أمر قبض بحق رئيس مجلس بابل رعد الجبوري

سياسة | 28-10-2019, 06:46 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أصدرت محكمة تحقيق الحلة، الإثنين، أمرا بالقبض على رئيس مجلس محافظة بابل.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى، في بيان تلقته (بغداد اليوم) أن "محكمة تحقيق الحلة التابعة لرئاسة محكمة استئناف بابل أصدرت أمرا بالقبض على رئيس مجلس محافظة بابل رعد علوان لتسببه بالاعتداء على أحد المتظاهرين الذي قدم الشكوى القانونية بحقه وفق القانون".

وكان مجلس محافظة بابل، صوت الخميس (24 تشرين الأول 2019) لصالح إقالة رئيسه، رعد علوان الجبوري، ونائبيه من مناصبهم، تلبية لمطالب المتظاهرين.

ووثقت تسجيلات صوتية مسربة لرعد الجبوري، جدلا بينه وبين أحد القادة الأمنيين الذي أكد له عدم دستورية شن حملات الاعتقال العشوائية دون مذكرات قبض أو ارتكاب جرم معين، بحق المتظاهرين (مطلع تشرين الأول 2019) في حين أصر رئيس المجلس على الأمر قائلا للمسؤول الأمني بأن عليه أن ينفذ أوامر رئيس الوزراء، مضيفا "إذا لم يعتقل هو أو من معه من القوات الأمنية المتظاهرين فليتركوا العمل، وليذهبوا إلى بيوتهم".

كما طلب أن تكون جميع القوات الأمنية في محافظة بابل موزعة على شكل مفارز من أجل اعتقال كل تجمع حتى وإن كان يضم فقط خمسة أشخاص.

وأكد رئيس مجلس بابل في التسجيل المسرب أنه إذا لم يحل الموضوع فسينزل بنفسه للشارع ويعتقل المتظاهرين مستنجدا بقوات الأمن الوطني والشرطة.