آخر الأخبار
تحذيرات من خطورة عرقلة انتخابات الإقليم: "محلُ شكٍ" أمام المجتمع الدولي- عاجل الدفاع التركية تعلن تحييد 32 عنصرًا من "PKK " شمالي العراق الحكيم: العراق عانى سابقًا من الفهم الخاطئ للمعادلة وطبيعة الديمقراطية الاستخبارات العسكرية تطيح بـ"ناقل الأسلحة والأعتدة" لداعش في الأنبار اعمام من تربية الكرخ الاولى بشأن النشر والظهور الاعلامي لموظفيها.. وثيقة

استقالة حكيمة الشبلي عضو مجلس محافظة الديوانية من منصبها على خلفية الاحتجاجات

سياسة | 28-10-2019, 02:24 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلنت حكيمة الشبلي، عضو مجلس محافظة الديوانية، الإثنين، استقالتها من منصبها على خلفية الاحتجاجات.

وقال مصدر مطلع لـ(بغداد اليوم)، إن "عضو مجلس محافظة الديوانية، حكيمة الشلبي، أعلنت استقالتها من عضوية المجلس، على خلفية الاحتجاجات".

وكان أربعة من أعضاء مجلس محافظة النجف، هم علي الشمري، فائز شعبان، عباس العلياوي، ووسام الزجراوي، قدموا استقالتهم، أمس الأحد (27 تشرين الأول 2019) بسبب الاحداث الأخيرة التي رافقت التظاهرات، فيما قدم عضو مجلس ديالى، رعد المسعودي، للسبب ذاته.

وفي اليوم نفسه أعلن النائبان عن تحالف سائرون، رائد فهمي وهيفاء الأمين، استقالتهما من مجلس النواب احتجاجاً على "القمع الوحشي" الذي تعرض له المتظاهرون في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد وبقية المحافظات، لحقتهما استقالة النائب عن كتلة النصر طه الدفاعي.

وكان النائب عن محافظة البصرة، مزاحم التميمي، قدم استقالته (السبت 26 تشرين الأول 2019) من عضوية مجلس النواب.

ومنذ الساعات الأولى من يوم الجمعة (25 تشرين الأول 2019)، شهدت العاصمة بغداد، ومحافظات بابل، الديوانية، ميسان، ذي قار، كربلاء، النجف، المثنى، البصرة، وواسط، تظاهرات شعبية، تضامنا واسنادا للتظاهرات التي اندلعت مطلع الشهر الجاري، ومطالبة بتوفير فرص عمل، واجراء تعديلات دستورية ووزارية.

وتخللت التظاهرات صدامات وحرق للعديد من البنايات الحكومية، والمقرات الحزبية، خلفت سقوط أكثر من 60 قتيلا، وإصابة أكثر من 2000 شخص، من المواطنين والقوات الأمنية.