آخر الأخبار
تحذيرات من خطورة عرقلة انتخابات الإقليم: "محلُ شكٍ" أمام المجتمع الدولي- عاجل الدفاع التركية تعلن تحييد 32 عنصرًا من "PKK " شمالي العراق الحكيم: العراق عانى سابقًا من الفهم الخاطئ للمعادلة وطبيعة الديمقراطية الاستخبارات العسكرية تطيح بـ"ناقل الأسلحة والأعتدة" لداعش في الأنبار اعمام من تربية الكرخ الاولى بشأن النشر والظهور الاعلامي لموظفيها.. وثيقة

بالصور.. موظفو تربية الديوانية ينظمون وقفة تضامنية مع مطالب المحتجين

سياسة | 28-10-2019, 02:18 |

+A -A

بغداد اليوم-الديوانية

نظم عدد مون موظفي مديرية التربية في الديوانية، الإثنين (28 تشرين الأول 2019) وقفة تضامنية للتعبير عن وقوفهم مع مطالب المحتجين.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن عدداً من موظفي التربية، في محافظة الديوانية، نظموا وقفة احتجاجية، بعد رفع حظر التجوال عن المحافظة، للتعبير عن وقوفهم مع مطالب المتظاهرين المشروعة، وتظاهراتهم السلمية.

وتأتي هذه الوقفة على خلفية دعواتٍ للعصيان المدني، بعد القمع الذي تعرض له المتظاهرون، وعدم تلبية مطالبهم.

ومنذ الساعات الأولى من يوم الجمعة (25 تشرين الأول 2019)، شهدت العاصمة بغداد، ومحافظات بابل، الديوانية، ميسان، ذي قار، كربلاء، النجف، المثنى، البصرة، وواسط، تظاهرات شعبية، تضامنا واسنادا للتظاهرات التي اندلعت مطلع الشهر الجاري، ومطالبة بتوفير فرص عمل، واجراء تعديلات دستورية ووزارية.

وتخللت التظاهرات صدامات وحرق للعديد من البنايات الحكومية، والمقرات الحزبية، خلفت سقوط أكثر من 60 قتيلا، وإصابة أكثر من 2000 شخص، من المواطنين والقوات الأمنية.