آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

اتحاد نقابات بابل يطالب بإقالة المحافظ وتكليف قائد الشرطة بإدارة المحافظة بشكل مؤقت

محليات | 27-10-2019, 09:59 |

+A -A

بغداد اليوم _ بابل

طالب اتحاد النقابات في محافظة بابل، اليوم الأحد، بإقالة محافظ بابل، وتكليف قائد شرطة المحافظة بإدراتها مؤقتاً، فيما دعت إلى إخلاء مقار الأحزاب العائدة ملكيتها للدولة "فوراً".

وذكر الاتحاد في بيان جملة مطالب، بينها "تفعيل (قوات حماية المتظاهرين) بشكل فوري، وعدم ترك الشباب لقمة سائغة للسلاح المنفلت، وحماية الدوائر والمؤسسات الحكومية"، إضافة إلى "التحقيق واتخاذ الاجراءات السريعة والكفيلة لمحاسبة المندسين والمتسببين بازهاق أرواح المتظاهرين والجرحى، وبالتنسيق مع القضاء والادعاء العام، وحصر السلاح بيد الدولة فقط".

كما طالب اتحاد النقابات في بابل، بـ"اخلاء المقرات المستغلة من قبل الأحزاب والتابعة عائديتها للدولة، فوراً"، داعيا إلى "ايقاف الاعتقالات العشوائية للمتظاهرين بدون أمر قضائي"، و"إقالة وتغيير الحكومة والذهاب إلى انتخابات مبكرة وبأشراف أممي وقانون انتخابي منصف"، وكذلك "إقالة محافظ بابل فوراً، ومطالبة رئاسة الوزراء بتكليف قائد شرطة بابل الحالي لإدارة المحافظة بشكل مؤقت وعدم نقله، وتشكيل هيأة رأي عليا على مستوى المحافظة (بشكل طوعي) تضم قضاة ومهنيين ومتظاهرين"، فضلاً عن "استبدال مدراء الدوائر في المحافظة، والمكلفين بالمناصب في ديوان المحافظة الذين جاءت بهم المحاصصة المقيتة، وتكليف أشخاص مهنيين أكفاء بإدارة هذه الدوائر والمناصب".

وفيما أكد الاتحاد على سلمية التظاهرات، "تأكيدً لما دعت له المرجعية الدينية"، ودعا إلى الالتزام بأماكن التظاهر والاعتصام لحين تحقيق المطالب، فقد توعد بتنظيم "اضراب عام" في حالة عدم الاستجابة لطلبات المتظاهرين، و"الاستخفاف بالمطالب المشروعة بخصوص الاحتجاج الشعبي الشديد، وخلال مدة أقصاها 7 أيام".