آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

علماء المسلمين بديالى: مقتل البغدادي مسرحية ’’بإخراج وتنفيذ أمريكي’’

محليات | 27-10-2019, 06:55 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

وصف اتحاد علماء المسلمين في محافظة ديالى، الاحد (27 تشرين الاول 2019)، مقتل زعيم تنظيم داعش الارهابي ابو بكر البغدادي هي مسرحية اخرى "بإخراج وتنفيذ أمريكي".

وقال رئيس الاتحاد جبار المعموري، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "داعش صنيعة المخابرات الامريكية والاسرائيلية، واعلان مقتله في سوريا، هو إسدال الستار عن مسرحية اخرى بإخراج وتنفيذ امريكي 100%".

وأضاف المعموري، أن "الشرق الاوسط امام مسرحية اخرى وعنوان جديد للتطرف والعنف، ربما يكون القادم خليفة البغدادي او تنظيم اخر، كما حدث بعد انتهاء القاعدة ولدت داعش، وهكذا ستبقى ولادات التنظيمات المتطرفة بهدف سحق العالم الاسلامي، وتشويه الدين وابقاء نزيف الدماء".

واشار الى أن "ورقة البغدادي احترقت، لذا جاء الضوء الاخضر من البيت الابيض بتصفيته لان المسرحية انتهت" لافتا الى أن امريكا "هي من صنعت داعش وهذه حقيقة يعلمها العالم اجمع، والان سيصنع متطرف جديد في الشرق الاوسط".

وأعلنت وكالة رويترز، صباح الأحد، 27 تشرين الأول، 2019، مقتل زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي.

ونقلت عن مسؤلين إيرانيين قولهما، أن "مصادر سورية أبلغت طهران بمقتل زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي في سوريا".

ونقلت "رويترز" عن أحد المسؤولين الإيرانيين قوله، إنه "تم إبلاغ إيران بمقتل البغدادي من قبل مسؤولين سوريين اطلعوا على المعلومات الميدانية".

وأكد المسؤول الثاني هذه المعلومات.

هذا، وقد أفادت تقارير إعلامية أمريكية بمقتل أبو بكر البغدادي في عملية خاصة نفذتها القوات الأمريكية في محافظة إدلب السورية.

وبينما لم يتم تأكيد تلك المعلومات رسميا، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيدلي بـ "بيان هام" يخص السياسة الخارجية، اليوم الأحد. من جانبه، قال ترامب في تغريدة له على "تويتر" أن "شيئا كبيرا حدث للتو" دون أن يكشف عن أي تفاصيل.

وأعلنت وكالة الأنباء العراقية، الأحد، 27 تشرين الأول، 2019، مقتل غزوان الراوي المسؤول الأمني الخاص، بزعيم داعش أبو بكر البغدادي خلال الضربة التي استهدفت ألاخير في سوريا.

وذكرت "واع"، في خبر تابعته (بغداد اليوم)، أنه "الإرهابي غزوان الراوي المسؤول الأمني الخاص بزعيم تنظيم داعش الإرهابي، قتل في العملية الاميركية في إدلب بسوريا".

وتابعت أن "مقتل الراوي، تم خلال العملية الاميركية التي استهدفت زعيم تنظيم داعش الإرهابي الملقب ابو بكر البغدادي وقيادات عراقية في ادلب السورية".

من جانبها، أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، الأحد، 27 تشرين الأول، 2019، تقديمها معلومات للتحالف الدولي الذي تقوده أميركا، ساهمت بالوصول الى زعيم داعش ابو بكر البغدادي وقتله في سوريا.

وقالت المديرية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنها "قدمت معلومات دقيقة الى قوات التحالف ساهمت بشكل كبير في الوصول الى الارهابي البغدادي وقتله".

في غضون ذلك، أعلن مصدر استخباري، أن "قيادات داعش ومعاونينهم واعضاء ما يعرف بمجلس شورى التنظيم الإرهابي في حالة صدمة وتبادل اتهامات وانقسام بينهم".