آخر الأخبار
الين يتراجع بعد ارتفاع عزاه متعاملون لتدخل السلطات الإطاحة بإرهابيين اثنين احدهما ينتمي الى مايسمى "ولاية جنوب بغداد" إيران تفرض عقوبات على شخصيات ومؤسسات أمريكية اليوم.. الأولمبي العراقي يسعى لقطع تذكرة التأهل إلى باريس من محطة إندونيسيا للمرة الثانية تواليا.. الذهب يرتفع بعد تثبيت الفيدرالي للفائدة

قرية في ديالى تعطل دوام المدارس بسبب داعش

محليات | 27-10-2019, 04:08 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أعلن مختار قرية ابو كرمة في محافظة ديالى جمعة الربيعي، الأحد، 27 تشرين الأول، 2019، تعطيل دوام المدارس لدواعٍ امنية.

وقال الربيعي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مدارس قرية ابو كرمة تم تعطيلها، حرصاً على سلامة الطلبة والكادر التدريسي بعد تعرض اطراف القرية مساء يوم امس الى سلسلة هجمات من قبل داعش ما اسفر عن اصابة 4 منتسبين بالاجهزة الامنية".

وأضاف، أن "تعطيل الدوام جاء لتخوفنا من وجود عبوات ناسفة على الطريق الرئيس المؤدي الى القرية"، لافتاً الى أن "الوضع الامني في محيط ابو كرمة سيئ جداً وكل وعود القوى الامنية بالمعالجات لم تتحقق".

وبين، أن "الأهالي مستعدون الآن للنزوح بعد تحديد 30 من الشهر الجاري موعداً نهائياً أمام القيادات الأمنية العليا في ديالى لتنفيذ وعودها بتحصين القرية وانهاء خطر داعش".

وكانت نقاط مرابطة امنية في محيط قرية ابو كرمة تعرضت مساء يوم امس الى هجمات بالقنص تلاها انفجار عبوة ناسفة على دورية امنية ما اسفر عن اصابة 4 من منتسبي القوى الامنية.