آخر الأخبار
صمت إسرائيلي بعد قصف ميناء ايلات وحديث عن تهديدات بضرب العراق في محاولة لإيقاف الحرب.. فرنسا ترسل وزير خارجيتها الى لبنان بشكل عاجل طقس العراق.. توقعات بهطول زخات من الامطار الأسبوع المقبل إقالة عضو مجلس محافظة بغداد عمار الحمداني بسبب الغياب (وثيقة) مقرّب منها: الفصائل العراقية تمتلك صواريخ ومسيرات تصل إلى عمق إسرائيل

التربية توافق على قبول استضافة الطلبة من المدارس المسائية إلى النهارية

سياسة | 27-10-2019, 03:22 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

وافقت وزارة التربية، الاحد (27 تشرين الاول 2019)، على قبول استضافة الطلبة من المدارس المسائية إلى النهارية للعام الدراسي 2019-2020.

وقال مدير العلاقات العامة والاعلام في الوزارة، فراس محمد حسن، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "وزيرة التربية سها خليل العلي بك وافقت على قبول استضافة الطلبة من المدارس المسائية الى المدارس النهارية للعام الدراسي 2019-2020".

وأوضحت، أن "المديرية العامة للتعليم العام والاهلي والاجنبي حددت شروط استضافة الطلبة والتي تتضمن عدم وجود مدرسة مسائية في القضاء او الناحية، وعدم وجود مدرسة مسائية تتضمن الاختصاصين ( الاحيائي والتطبيقي ) للمرحلة الاعدادية في المدارس القريبة من محل سكن الطالب اذ يوجد احياناً مدرسة مسائية اما للفرع الاحيائي فقط او للفرع التطبيقي فقط"، مشيرةً الى "وجود حالات صحية مثبتة بتقارير من اللجان الطبية، او المستشفيات التخصصية لبعض الطلبة، منها العشو الليلي او العوق الفيزيائي، وعدم تجاوز اعمار الطلبة المراد استضافتهم في المدارس النهارية، السن النظامي لتلك المدارس".

 وأضافت، أن "الوزارة حددت يوم 15 تشرين الثاني 2019 اخر موعد للاستضافة، لافتةً الى أن "الوزارة وجهت المديريات العامة للتربية كافة بالتقيد التام بالضوابط اعلاه، وعدم ارسال الطلبة المخالفين للضوابط اعلاه الى الوزارة".