آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

"حرب الشائعات" في ديالى تستهدف الحشد الشعبي.. أمنية المحافظة تكشف التفاصيل

محليات | 26-10-2019, 05:42 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

حذرت اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى، السبت (26 تشرين الاول 2019)، من "حرب الشائعات" داخل المحافظة، مشيرة الى أن أغلبها استهدفت الحشد الشعبي.

وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الساعات الماضية رصدنا فيها 10 شائعات مغرضة على منصات التواصل الاجتماعي، تتعلق بالمشهد الامني، أغلبها استهدفت بشكل مباشر الحشد الشعبي، كانت من بينها الادعاء بانسحابه من بعض مواقعه في ريف خانقين (100كم شمال شرق بعقوبة)، وخاصة منطقة حلوان والمناطق القريبة منها".

وأضاف الحسيني، أن "حرب الشائعات خطة مدروسة من قبل جهات تريد الفوضى والارباك، ليس في ديالى فحسب بل كل المحافظات من خلال خلط الاوراق وتسويق اكاذيب وافتراءات، لزيادة قلق ومخاوف الاهالي"، لافتاً الى "ضرورة الحذر من الاخبار المضللة، والتي تهدف الى ضبط الاستقرار الامني في كل البلاد ومنها ديالى".

وأشار رئيس اللجنة الامنية في مجلس ديالى الى أن "جميع التشكيلات الامنية ومنها الحشد الشعبي في حالة انذار (ج) وأن الوضع العام هادئ ومستقر وليس هناك أي مخاوف امنية".