آخر الأخبار
بيان رسمي للريال عن إصابة مبابي.. وتوقعات بفترة غيابه التربية تعلن الاتفاق على إطلاق 9700 درجة وظيفية للخريجين في ذي قار ارتفاع جديد للدولار في العراق العراق ينسحب من بطولة كأس العالم المفتوحة بالكيك بوكسينغ وزير الصحة اللبناني: استشهاد 51 شخصاً وإصابة 223 في العدوان اليوم

بالصور.. ناشطة بصرية تتحدث عن اعتقالها مع زوجها وتعرضهما ’’للتعذيب’’

محليات | 24-10-2019, 02:19 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

كشفت الناشطة المدنية في محافظة البصرة، ضحى العمر، الخميس(24 تشرين الأول 2019)، عن تعرضها للاعتقال مع زوجها، لمدة 20 يوماً من قبل قوة أمنية في المحافظة، مبينة أنهم تعرضوا إلى التعذيب مع اجبارهم للتنازل على دعوى قضائية تم رفعها ضد القوة المعتقلة.

وقالت العمر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إنها "تعرضت للاعتقال مع زوجها الناشط هو الاخر في مجال حقوق الانسان، رضا التميمي، لمدة 20 يوما، من قبل قوات سوات في المحافظة، الا انها لم تفصح عن ذلك خوفا على حياة زوجها الذي كان رهن الاعتقال"، مشيرة إلى "تعرضها للتعذيب خلال أيام الاعتقال".

وأضافت، أن "القوة اجبرتهما على التنازل عن دعوى قضائية اقامتها ضدهم، مقابل الحفاظ على حياة زوجها وبناتها"، لافتةً إلى أن "تهمة الاعتقال كانت بسبب المشاركة بالتظاهرات التي انطلقت في محافظة البصرة في شهر أيلول من العام الماضي".

واردفت العمر، أنها "تعمل ضمن فريق نسوي يقدم الاسعافات الأولية للمتظاهرين المصابين بحالات اختناق نتيجة القنابل المسيلة للدموع، اما زوجها فكان يعمل على نقل الفريق بسيارته الى أماكن التظاهر".