آخر الأخبار
بعد طلب الصدر.. نائب يدعو البرلمان لتقليل التمثيل الدبلوماسي للسفارة الامريكية التربية تعلن التصويت على نظام الانتساب النقل تعلن تهيئة المطارات لتنظيم عمليات نقل المساعدات إلى لبنان قيادي في الإطار يكشف عن "التوجّه العام" في ملف إخراج الأمريكان: يجب أن يكون رسميًا مبابي يثير القلق في النادي الملكي قبيل ديربي مدريد

في ديالى.. إغلاق ساحة مركزية استقبلت أكثر من 130 ألف زائر إيراني

محليات | 22-10-2019, 09:26 |

+A -A

بغداد اليوم-ديالى 

أعلن اتحاد علماء المسلمين في محافظة ديالى، الثلاثاء (22 تشرين الاول 2019)، إغلاق الساحة المركزية لاستقبال الزوار الايرانيين شمال غرب بعقوبة بعد مرور أكثر من 3 اسابيع على افتتاحها، مبيناً أنها "استقبلت أكثر من 130 ألف زائر".

وقال رئيس الاتحاد جبار المعموري في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الساحة المركزية لاستقبال الزوار الايرانيين في أطراف ناحية جديدة الشط (30كم شمال غرب بعقوبة)، تم إغلاقها بالوقت الراهن بعد مرور أكثر من ثلاثة اسابيع على افتتاحها، لدعم الزوار في طريقهم لأداء مراسيم زيارة الاربعين".

وأضاف المعموري، أن "الساحة استقبلت أكثر من 130 ألف زائر ايراني بعد وصولهم من معبر المنذرية الحدودي في طريقهم الى العتبات المقدسة، ووفرت لهم كل الخدمات وخاصة الطعام، من خلال 50 موكب خدمي يعمل على مدار الساعة، بالإضافة الى استقبال عشرات الاف من الزوار الايرانيين بعد عودتهم من الزيارة في طريقهم الى بلدهم وتم تقديم ذات الخدمات".

واشار المعموري الى أن "الساحة لم تشهد أي خروقات أمنية، رغم الاعداد الكبيرة للزوار الايرانيين"، لافتاً الى أن "الساحة ستمثل إطار ثابت لدعم الزوار الاجانب سواء من إيران او بقية البلدان الاسلامية القادمين عبر معبر المنذرية الحدودي".