آخر الأخبار
غدًا وبعده.. أمطار صيفية تطال 4 محافظات والحرارة تنخفض 5 درجات شنيشل يكشف عن وديتين قبيل أولمبياد باريس ويقدم 7 مدربين أجانب لطاقمه القبض على مطلوبين بالسرقة والاحتيال في الكاظمية الكهرباء المنتجة في العراق تغطي 65% من الطلب.. و15 الف ميغا واط "عجز" استنفار أمني بعد "قنص" كاميرا حرارية.. شكوك بتواجد "دواعش" في خاصرة بغداد الشرقية

الزراعة تعلن ظهور إصابات بمرض "كيوهيربس فيرس" في مزارع الأسماك شمال بابل

محليات | 21-10-2019, 15:00 |

+A -A

بغداد اليوم ـ بابل

أعلنت وزارة الزراعة، الاثنين، عن ظهور اصابات بمرض "كيوهيربس فيرس"، في مزاع الاسماك شمال محافظة بابل.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "وزير الزراعة صالح الحسني، ترأس اجتماعا طارئا للكادر المتقدم بالوزارة بعد ظهور اصابات طفيفة بمرض كيو هيربس فيرس لعدد من مزارع الاسماك في شمال محافظة بابل لغرض اتخاذ الاجراءات البيطرية الكفيلة بمعالجة حالة الاصابة وتفادي انتشارها، بحضور مستشاري الوزارة مهدي ضمد القيسي وحسين علي سعود وعدد من المدراء العامين لدوائر الادارية والمالية والبيطرة والثروة الحيوانية ومدير قسم الانتاج الحيواني في الوزارة".

واضافت أنه "جرى خلال الاجتماع مناقشة ظهور حالة الاصابة بمرض كيوهيربس فيرس في ثلاث مزارع لتربية الاسماك في شمال محافظة بابل في مناطق المسيب والاسكندرية، ونتائج الفحص المختبري المركزي لعينات الاسماك المصابة خلال 24 ساعة من ظهور الاصابة، وزيارة مدير عام دائرة البيطرة الى مناطق الاصابة ولقائه بالمسؤوليين المحليين ومربي الاسماك بتكليف من وزير الزراعة، ووضع الاجراءات الصحية والبيطرية المناسبة لمعالجتها ومنع انتشارها".

ووجه الحسيني، بحسب البيان، "دائرة البيطرة باتخاذ الاجراءات المناسبة ومنها تشكيل فرق مختصة لغرض الرصد والتحري والتتبع الوبائي للمشاريع التي لم تظهر اي اصابة بها، ورش حقول الاسماك المصابة بالمعقمات (أمونيوم رباعي)، وتخصيص مبالغ مالية لمديرية زراعة بابل والمستشفى البيطري في المحافظة لغرض توفير المستلزمات اللوجستية الخاصة بالطمر الصحي للاسماك النافقة".