آخر الأخبار
الانواء الجوية تحدد موعد انتهاء الأمطار في العراق - عاجل إنطلاق خطة تأهيل بغداد وتشمل 50 محلة سكنية الذهب في العالم.. الأسعار تزيد والطلب يرتفع عائدون من غزة.. جنود إسرائيليون يعانون "صعوبة في النطق والأكل" مجلس النواب يرفع جلسته

بالوثيقة.. أمانة مجلس الوزراء تلغي قرارين مخالفين للدستور لمجلس كربلاء بشأن التعيينات

محليات | 19-10-2019, 13:30 |

+A -A

بغداد اليوم _ كربلاء

ألغت الأمانة العامة لمجلس الوزراء قرارين لمجلس محافظة كربلاء، بشأن حصر التعيينات في المحافظة بابناءها، وتبعية المرأة لنفوس زوجها.

وقالت الأمانة في وثيقة رسمية موجهة إلى محافظ ومجلس محافظة كربلاء، وحصلت (بغداد اليوم) على نسخة منها، إن مواطنين في محافظة كربلاء تقدموا بشكاوى كثيرة بسبب استبعادهم من التعينات، بسبب قرار مجلس محافظة كربلاء في 4 كانون الأول 2018 المتضمن شمول "ابناء محافظة كربلاء الساكنين فيها والمنقولة نفوسهم إليها قبل عشر سنوات بالتعيينات، وبالنسبة إلى الزوجة، تتبع نفوس زوجها، وهو تعديل خاضع على كل التعيينات في دوائر محافظة كربلاء".

وطلبت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، كما تظهر الوثيقة، من محافظ ومجلس كربلاء، عدم إصدار أوامر التعيين على الدرجات الوظيفية الحالية والالتزام بتعلميات التعيين الواردة بموجب قانون الموازنة الاتحادية لعام 2019، والغاء القرارين المذكورين لمخالفتهما مواد الدستور المتعقلة بـ"تساوي العراقيين أمام القانون دون تمييز، وأحقيتهم بتكافؤ الفرص، وحقهم في العمل بما يضمن حياة كريمة لهم".