آخر الأخبار
ارتفاع طفيف بأسعار صرف الدولار في اسواق بغداد بالوثيقة.. الغرامة والملاحقة القانونية بحق أصحاب المولدات المخالفين للتعليمات بديالى راصد جوي يتوقع موعد ذروة تساقط الامطار: إحذروا البرق والرعد هل العراق بيئة نشطة لتجارة المخدرات؟ لجنة مختصة تُجيب- عاجل محكمة استئناف واسط تفعل نظامي الحجج والقسامات الشرعية الالكترونية

نجاح عمليتين معقدتين بالقلب لطفلين عراقيين بمستشفى كوري بتمويل من شركة “هونداي“

محليات | 19-10-2019, 12:49 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

نجحت عمليتان طبيتان معقدتان لطفلين عراقيين، في مستشفى "سي جونغ" بكوريا الجنوبية، أجريت، اليوم الجمعة، بواسطة جمعية "الصداقة الكورية العراقية"، وبتمويل من شركة "هونداي للسيارات".

وخضعت الطفلة "طفلة شبيب"، من محافظة البصرة، والطفل "أركان الياس" من زاخو، لعمليتين طبيتين لمعالجتهما من فتحات في القلب كان يعانيان منها، إضافة إلى تهدلات في الصمامات وتأثيرات جانبية بحكم صغر سنهما، وقد تكللتا بالنجاح.

وجرى علاج الطفلين بإشراف وتمويل من شركة "هونداي" للسيارات، وبالتنسيق والإدارة مع (جمعية الصداقة الكورية العراقية) التي يمثلها في العراق الدكتور عبد الناصر حسين، الأستاذ في كلية الطب بجامعة بغداد.

وكانت مجموعة من الأطفال العراقيين، مصابين بأمراض في القلب، قد وصلت إلى سيؤول عاصمة كوريا الجنوبية، يوم الثلاثاء الماضي 15 تشرين الأول الجاري، للعلاج في مستشفيات هناك، ورافقهم أطباء عراقيون متخصصون، ضمن مبادرة من جمعية "الصداقة العراقية الكورية"، لتبدأ المرحلة العلاجية فور صولهم.