آخر الأخبار
مجلس القضاء الأعلى يعلن تفعيل الخدمات الإلكترونية في رئاسات المحاكم الاستئنافية تحذير عراقي من "مفارقة شاذة".. واشنطن تتلاعب بأكبر خزين بشري للمتطرفين في العالم - عاجل طقس العراق.. صحو معتدل يتحول إلى غائم والحرارة تبدأ بالانخفاض المقاومة الإسلامية في العراق تقصف بالطيران المسيّر هدفاً في الجولان المحتل السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات في الانبار

نائب يتحدث عن ’’سلاحين مهمين’’ يُستخدمان ضد تركيا في حال شنت هجمات على العراق

سياسة | 18-10-2019, 05:56 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، علي الغانمي، الجمعة (18 تشرين الأول 2019)، عن "سلاحين مهمين" يُستخدما ضد تركيا في حال شنت هجمات على الأراضي العراقية.

وقال الغانمي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "العراق لديه سلاحين مهمين، يمكن من خلالها ضرب العمق الاقتصادي التركي، في حال شنت أية عملية عسكرية على أراضي البلاد دون وجود تنسيق أو اتفاق بين الحكومتين".

وبين، أن "السلاح الاول هو ملف التبادل التجاري الكبير بين البلدين، ففي حال تم ايقاف استيراد البضائع والمواد التركية سيؤدي الامر الى لأزمة اقتصادية كبيرة في انقرة، كذلك ملف تمرير النفط عبر تركيا وبيعه في الاسواق العالمية من الاسلحة المهمة للعراق"، مؤكداً أنها "عوامل ضغط فعالة جدا".

وأضاف، أن "تركيا غير قادرة على شن عمليات عسكرية داخل الاراضي العراقية مثلما تفعل الان في سوريا".

وأشار عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية الى أن "تركيا لديها نزعة توسعية تحاول من خلالها فرض هيمنتها وسيطرتها على المنطقة، لكن هذا الامر من الصعب ان يتم على الاراضي العراقية".