آخر الأخبار
مختص يكشف أسباب الهدنة المستمرة بين الامريكان والفصائل الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان بشمال غزة إخلاء مناطقهم فوراً أوبك بلس تراجع انتاج الدول الأعضاء وتشمل العراق من 50 الى 100 الف دولار.. إتاوات يفرضها "داعش" على الأهالي و"الخوف" يمنعهم من التبليغ قرار غريب بشأن حكام يورو 2024

مجلس ديالى يكشف سر الخروقات الامنية الاخيرة في المحافظة

محليات | 17-10-2019, 15:45 |

+A -A


بغداد اليوم- ديالى
 كشف رئيس مجلس ديالى علي الدايني ، الخميس، عن سر الخروقات الامنية الاخيرة داخل المحافظة.
وقال الدايني في حديث لـ( بغداد اليوم)، ان "ديالى محافظة مترامية الاطراف وتعاني من سلسلة تحديات في مشهدها الامني وهذه حقيقة لا يختلف عليها اثنين".
واضاف الدايني، ان "سر الخروقات الامنية الاخيرة في ديالى يرجع الى قلة القدرة القتالية الموجودة على الارض على نحو يمكنها ان تمسك كل المناطق ما خلق فراغات امنية كبيرة كانت سبب في تكرار الخروقات لان المتطرفين استغلوا تلك الامور في محاولة العبث بالامن والاستقرار الداخلي".
واكد رئيس مجلس ديالى أن "امن المحافظة يجب دعمه وتعزيز بقطعات عسكرية اضافية وهذا ما خاطبنا به بغداد اكثر من مرة دون اي استجابة حتى الان"، مبينا ان "ديالى هي مفتاح امن بغداد وتعزيز واقعها الامني ضرورة ستراتيجية لدرء مخاطر العنف عن العاصمة".
وكانت ديالى شهدت مؤخرا سلسلة اعمال عنف ادت الى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين ومنتسبي القوى الامنية بفعل نشاط الخلايا المتطرفة