آخر الأخبار
شنيشل يوجه الدعوة لـ 15 لاعباً محترفاً استعداداً لأولمبياد باريس الإدمان والحروب والفقر.. ابرز عوامل "بيع الأطفال" في العراق الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية للعراق يحصدان المرتبة الأولى عالميا لسنة 2023 بارزاني يبدأ زيارته الى بغداد بلقاء رئيسي المحكمة الاتحادية والقضاء الثاني من نوعه خلال أيام.. اغتيال حاكم بلدة إيرانية بهجوم مسلح

عضو بمجلس ديالى يتهم اطرافًا حكومية بـ “المراوغة“ في ملف إعادة النازحين

محليات | 17-10-2019, 14:55 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

اتهم عضو مجلس محافظة ديالى كريم الجبوري، اليوم الخميس، قوى حكومية بـ "المراوغة" في ملف اعادة النازحين، بعد مرور 4 سنوات على اعلان المحافظة محررة من سيطرة داعش.

وقال الجبوري، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "ديالى أعلن عن تحريرها بالكامل من سيطرة داعش في كانون الثاني 2015، ورغم مرور أكثر من 4 سنوات لاتزال هناك أكثر من 10 الاف اسرة نازحة خارج مناطقها وقراها المحررة وهي تعيش بوضع انساني صعب".

وأضاف الجبوري، أن "كل وعود الجهات الحكومية بحسم ملف النازحين حبر على ورق وهي تراوغ للأسف في انهاء مأساة انسانية تعيشها الاف الاسر"، مشيراً الى ان "البعض يحاول استثمار ملف النازحين كرصيد انتخابي دون الاكتراث لوضعهم المأساوي".

وأوضح الجبوري، أن "ملف اعادة النازحين يجب حسمه وابعاده عن السجالات السياسية وتداعياتها"، مؤكدا "عدم وجود أي مبرر يمنع عودة النازحين بعد مرور أكثر من 4 سنوات على تحرير مناطقهم".