آخر الأخبار
إف 16 تستهدف وكراً للإرهابيين بداخله 5 دواعش في كركوك إصابة شخصين بإطلاق نار شمال شرق ديالى الداخلية تنفي وجود هجوم أمن سيبراني مرتقب على العراق اتحاد الكرة يوضح موقفه من ملف نادي الزوراء غداً.. انخفاض محسوس للحرارة في العراق

نص رسالة عبد المهدي الى رئيس اللجنة العليا للتحقيق في أحداث التظاهرات

سياسة | 16-10-2019, 10:03 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وجه رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، اليوم الأربعاء، اللجنة العليا للتحقيق باحداث التظاهرات الأخيرة بادراج أي تسجيل ستعلق بما حدث في التظاهرات في محاضر التحقيق.

وجاء في نص الرسالة التي وجهها عبد المهدي "الى رئيس اللجنة الوزارية العليا نوري الدليمي:

لاستكمال التحقيقات يرجى تسلم اي تسجيل يأتي من اي مسؤول عسكري او مدني او مواطن يتعلق بالاحداث الاخيرة وان يدقق في صحته ويتم التحقق بمحتوياته اصوليا مهما كان مستوى المسؤول صاحب التسجيل وإدراجها في محاضر التحقيق لاستجلاء الحقيقة".

وأكد صالح محمد العراقي، الصفحة المقربة من زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الأربعاء (16 تشرين الأول 2019)، أن بعضا من افراد القوات الأمنية يمتلكون تسجيل مكالمات لأوامر صدرت بضرب المتظاهرين.

وقال العراقي في منشور على صفحته في "فيسبوك"، إن "بعض افراد القوات الامنية يمتلكون تسجيل لمكالمات تبين الاوامر بضرب المتظاهرين".

وأضاف : "ندعو رئيس مجلس الوزراء لتسلمها مع حمايتهم من التبعات ولو كان التسجيل الصوتي له شخصيا".

وكانت الرئاسات الثلاث، وجهت الاثنين (14 تشرين الأول 2019)، بمحاسبة مطلقي النار على المتظاهرين وإطلاق سراح المعتقلين.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "الرئاسات الثلاث عقدت اجتماعا، في قصر السلام ببغداد، شددت على إثره بالتحقيق العاجل ومحاسبة المتورطين في اطلاق النار واطلاق سراح جميع المعتقلين من المتظاهرين السلميين فوراً".