آخر الأخبار
العراق يتبرع بـ 340 طنًا من الأدوية والمواد الغذائيّة إلى غزّة داعيا لوساطة بغداد.. سياسي يحذر من وصول خلافات الأحزاب الكردية الى مفترق طرق دراسة: النساء يعيشن فترة أطول من الرجال لكن بصحة "عليلة" الامم المتحدة: 16 عاما يحتاجها سكان غزة لإعادة بناء منازلهم المدمرة وزير النقل يعلن فتح مطار بغداد الدولي أمام المواطنين نهاية حزيران

النجف.. توجيه بمنع الهتافات العنصرية والطائفية خلال الزيارة الأربعينية

محليات | 16-10-2019, 16:40 |

+A -A

بغداد اليوم - النجف

وجهت اللجنة الامنية في مجلس محافظة النجف، الأربعاء (16 تشرين الأول 2019)، عناصرها بمنع أي هتافات طائفية او عنصرية قد يرددها البعض خلال المسير صوب كربلاء.

وقال رئيس اللجنة جواد الغزالي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الاجهزة الامنية لديها أوامر بمنع اي هتافات طائفية او عنصرية قد تصدر من اي جهة او شخص".

وأوضح الغزالي، أن "المنع والإجراءات ستتخذ بحق أولئك الذين يرفعون او يرددون تلك الشعارات، خلال المسير من النجف صوب كربلاء، أثناء فترة الزيارة الاربعينية، كما فعلها البعض خلال السنوات الماضية وتم التصدي لهم".

وأشار الغزالي الى أن "الإجراءات القانونية ستُتخذ بحق الافراد والجهات سواء كانوا عراقيين ام اجانب".

وكانت وزارة الداخلية، قد أصدرت، في سنوات سابقة، أمراً بمنع أي هتافات عنصرية تطلقها بعض الجماعات الدينية المتطرفة التي تستغل التجمعات الدينية وتحديدا زيارة الأربعين لترديد تلك الهتافات.