آخر الأخبار
مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد الحكيم: العراق بحاجة لاستقرار داخلي رغم الجولات المتكررة ولقاء البيت الابيض.. الاطار يتحدث عن مفاوضات إضافية لانسحاب الامريكان صحيفة أمريكية: الأمم المتحدة "تنهار" وثلاث دول تقود تحركاً لتشكيل "نظام عالمي جديد"

أمنية ديالى تعلن انتهاء المرحلة الاولى من خطة زيارة الاربعين دون خروقات

أمن | 16-10-2019, 06:27 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أعلنت اللجنة الامنية في مجلس ديالى، الأربعاء، انتهاء المرحلة الاولى من خطة زيارة الاربعين دون اي خروقات.

وقال رئيس اللجنة الامنية في مجلس ديالى صادق الحسيني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "المرحلة الاولى من الخطة الامنية الخاصة بتامين زيارة الاربعين انتهت بعد مرور 10 ايام على انطلاقها والتي كانت تهدف لتامين الممرات البرية للزوار المتوجهين سيرا على الاقدام من مختلف مدن ديالى صوب بغداد ومنها الى العتبات المقدسة لاداء مراسيم الزيارة".

وأضاف الحسيني، أن "الزيارة وهي تعد الاكبر في تاريخ ديالى من حيث عدد الزوار والذي تجاوز حاجز الـ300 الف بينهم اكثر من 100 ألف زائر ايراني مؤكدا بان الاجهزة الامنية تحمل ملف ادارة امن الزوار على مدار الساعة ونجحت منع حدوث اي خروقات رغم طول المسافات بين المدن وصولا الى بغداد".

واشار رئيس اللجنة الامنية في مجلس ديالى الى أن "المرحلة الثانية من خطة زيارة الاربعين انطلقت اليوم وهي تأمين الطرق لعودة الزوار بعد اتمام مراسيم زيارة الاربعين والسعي الى تنظيم الطرقات نظرا للاعداد الكبيرة القادمة من العتبات المقدسة صوب مختلف مدن ديالى".