آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

عضو بالأمن النيابية يتحدث عن "أخطر بقعة" على أرض العراق.. ينشط بها داعش 24 ساعة

محليات | 16-10-2019, 07:35 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب عبد الخالق العزاوي، الأربعاء (16 تشرين الأول 2019)، عن منطقة وصفها بـ "أخطر بقعة" على أرض العراق.

وقال العزاوي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المطيبيجة تعد الان أخطر بقعة على ارض العراق، وهي نافذة لتصدير المتطرفين لمحافظات ديالى وكركوك وصلاح الدين"، لافتاً الى انها "تمثل حاليا النقطة المعلومة والمؤكدة لوجود داعش، لان نشاطهم بات بشكل علني ليلا ونهارا ويمكن رؤيتهم بالعين المجردة عن بعد".

وأضاف، أن "حوض المطيبيجة الواقع على الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين لكنه ضمن حدود الاخيرة، تحوّل الى نقطة ارتكاز هامة لتنظيم داعش ومقر كبير لخلاياه في الاشهر الست الأخيرة".

وأشار عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، الى أن "خطر داعش في المطيبيجة يزداد يوما بعد يوم، وقد يؤدي الى انتكاسات لا تحمد عقباها إذا لم تكن هناك اجراءات حازمة في انهاء ما يحصل فيها".