آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

اهالي قرية ابو كرمة يهددون بالنزوح من ديالى: داعش يحيط بنا من كل الجهات

محليات | 15-10-2019, 16:53 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى
هدد اهالي قرية ابو كرمة في محافظة ديالى، الثلاثاء، بالنزوح القسري عن منازلهم بسبب الاوضاع الامنية المتدهورة المحيطة بهم.
وقال مختار قرية ابو كرمة(23كم شمال شرق بعقوبة) جمعة قاسم الربيعي في حديث لـ( بغداد اليوم)، ان "اهالي ابو كرمة لم يبقى لديهم صبر وحياتهم تحولت الى جحيم بسبب داعش"، لافتا الى ان "القرية في حالة استنفار وجميع الاهالي يحملون السلاح منذ اكثر من اسبوع عقب نزوح اهالي قرية المخيسة المجاورة بسبب داعش".
واضاف الربيعي، ان "داعش يحيط بقرية ابو كرمة من كل الجهات ومساء اليوم هاجم احدى النقاط الامنية في اطراف القرية وتسبب في اصابة اثنين من الشرطة بجروح"، مبينا ان  "الوضع الامني متدهور وداعش ينشط بشكل لافت في مهاجمة النقاط الامنية".
واشار مختار قرية ابو كرمة، الى ان "الاهالي قدموا دماء غزيرة لمواجهة داعش وليس هناك بيت في القرية ليس فيه شهيد او اثنين والبعض اعطى ثلاثة"، منوها الى ان "الاهالي بانتظار وعود الحكومة بالدعم الامني وبخلاف ذلك سينزحون جميعا ويتركون منازلهم ".