آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

مجلس البصرة يصوت على تخصيص 15 ألف درجة وظيفية لأبناء المحافظة حصراً

محليات | 15-10-2019, 12:20 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

اعلن رئيس مجلس محافظة البصرة، صباح البزوني، اليوم الثلاثاء، عن تصويت المجلس على تخصيص ١٥ الف درجة وظيفية لابناء المحافظة حصرا، بعد الموافقة على تخصيص مالي يصل الى 14 مليار و400 مليون دينار.

واوضح البزوني عقب جلسة المجلس الاعتيادية، في بيان، ان "المجلس صوت بالاجماع على تخصيص ١٥ الف درجة وظيفية كوجبة اولى لثلاثة اشهر تكون رواتبهم من الواردات الخاصة بمحافظة البصرة".

واضاف ان "المجلس اتخذ قرارا بهذا الامر على ان تحول رواتب المتعاقدين مع دوائر الدولة وفق مبدأ شراء الخدمة على موازنة الحكومة الاتحادية في عام ٢٠٢٠".

وبين البزوني ان "الاولوية ستكون للمحاضرين في مديرية التربية حيث ستكون رواتبهم للشهر العاشر والحادي عشر والثاني عشر من العام الجاري على الحكومة المحلية في البصرة، فيما ستكون رواتب المتعاقدين مع بقية الدوائر المتظمنة المجاري والجنسية والرعاية الاجتماعية والدوائر الاخرى في بداية الشهر القادم".