آخر الأخبار
النزاهة: الحبس ثلاث سنوات لمدير مكتب محافظ بغداد السابق غدًا.. العراق يتخذ خطوة ستمنحه غازًا يعادل 200% من الغاز الايراني المستورد "الإقامة الجبرية" للنازحين.. مخيمات الإقليم ورقة سياسية أم قصور حكومي؟ عصفوران بحجر.. طهران تريد استثمار زيارة بارزاني ضد "تركيا واسرائيل" الاعمار والتطوير أولوية .. لجنة برلمانية تتابع وترصد الأداء الحكومي

الخارجية تعلن ترحيل 64 طفلاً أوزبكي الأصل من أبناء عناصر داعش

محليات | 15-10-2019, 05:27 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد 

أعلنت وزارة الخارجية، الثلاثاء (15 تشرين الأول 2019)، ترحيل 64 طفلاً أوزبكي الأصل من أبناء عناصر داعش.

وذكرت الخارجية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "وزارة الخارجيّة شاركت مع مجلس القضاء الأعلى، ووزارة العدل، والأجهزة الأمنيّة، وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، ومنظمة بوابة العدالة، في ترحيل 64 طفلاً من الجنسيّة الأوزبكيّة، وسلمتهم إلى الجهات الرسمية الأوزبكيّة".

وأضاف البيان، أنه "الحكومة سبق وأن سلّمت أطفالاً يعودون لآباء من تنظيم داعش، وبإنجاز عمليّة الترحيل هذه يكون عدد أطفال الدواعش المُرحّلين من العراق (537) طفلاً".

ودعت وزارة الخارجية "جميع الدول التي لديها رعايا مُنضمّون إلى تنظيم داعش الإرهابيّ من الأطفال المُودَعين لدى دائرة الإصلاح العراقيّة، الذين انتهت مُدّة محكوميتهم أن تُنسّق مع العراق عن طريق القنوات الدبلوماسيّة لأجل تسلّمهم".