آخر الأخبار
"دبابير" تهاجم الجيش الإسرائيلي وتصيب 11 جنديًا واشنطن تردّ على طهران: لن نسمح لها بإمتلاك أسلحة نووية البرلمان يعلق على سحب الأجانب من مخيم "الهول" ويؤشر ثلاثة إيجابيات- عاجل الحكيم يعلق على الاتفاقيات المبرمة مع تركيا ويؤكد: العراق يسير بالطريق الصحيح القبض على "إرهابيين" وتدمير مضافات وكهوف في ثلاث محافظات

عضو بالأمن النيابية: بغداد لم تفي بوعودها في دعم ديالى خلال زيارة الأربعين

محليات | 13-10-2019, 02:58 |

+A -A

بغداد اليوم-ديالى

 قال عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، النائب عبد الخالق العزاوي، الاحد (13 تشرين الأول 2019)، إن بغداد لم تفي بوعودها في دعم ديالى خلال زيارة الاربعين.

وذكر العزاوي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، أن "القيادات الامنية العليا في الحكومة المركزية ببغداد تعهدت بتوفير دعم أمني لديالى خلال زيارة الاربعين، من خلال ارسال قطعات عسكرية لمسك المناطق والطرق الرئيسية، لكنها للأسف لم تفي بوعودها، وتحملت قوات ديالى لوحدها أعباء الخطة الامنية وهي الاكبر في تاريخ المحافظة".

وأضاف، أن "تدفق عشرات الاف من الزوار الايرانيين، ونقلهم من خلال مسارات مؤمنة لمسافة أكثر من 150 كم، زاد من الواجبات الملقاة على عاتق القوات الامنية، التي تعيش حالة استنفار على مدار 24 ساعة منذ اسبوع، لتأمين الزوار والطرق البرية ومئات المواكب في مختلف مدن ديالى".

واشار عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية الى أن "الاجهزة الامنية اضطرت الى سحب قواتها من عدة مناطق، لتأمين خطة الاربعين".

ولفت الى أن "الوضع الامني جيد بالوقت الراهن، لكن المفروض ان ترسل بغداد قوات لتخفيف من حدة الواجبات الملقاة على عاتق قوات ديالى".

وشهدت محافظة ديالى، منذ اسبوع توافد عدداً كبيراً من الزوار الايرانيين والاجانب، الى المحافظة للذهاب الى كربلاء بمناسبة الزيارة الأربعينية.